اكثر من 30 الف مواطن انضموا لعملية التسوية الشاملة بدير الزور

تواصلت في مركز التسوية بصالة العامل بدير الزور عملية التسوية الشاملة الخاصة بابناء المحافظة والتي انطلقت في الرابع عشر من تشرين الثاني الماضي وانضم اليها حوالي 30 الف مواطن من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية .
وذكر عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم ان التسوية تتم بكل سهولة ويسر حيث أشار عمر العربيد ومحمود البكري وسلمان البواب انهم قدموا من منطقة الجزيرة بعد ان منعتهم ميليشيا قسد اكثر من مرة من عبور النهر وقاموا باجراء التسوية ليعودوا الى منازلهم وقراهم بريف دير الزور بعد ان هجروا منها لسنوات وعانوا من الأوضاع السيئة في مناطق ريف المحافظة التي تسيطر عليها ميليشيا قسد والتي تفتقد للامن والأمان وتغيب عنها خدمات التعليم والصحة وغيرها .


واعرب سفيان السقا عن سعادته البالغة بعودته الى حضن الوطن بعد ان اجرى تسوية لوضعه التجنيدي وسيلتحق بصفوف الجيش العربي السوري لاداء الخدمة الاحتياطية .
ودعا علي الميمون جميع المطلوبين للاستفادة من هذه الفرصة وتسوية أوضاعهم لافتا ان التسوية تتم خلال دقائق معدودة ومعاملة القائمين عليها راقية ومحترمة .
وتتواصل خلال الأيام القادمة عملية التسوية في صالة العامل لإتاحة الفرصة امام المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية للعودة الى حضن الوطن

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار