خاص بالفرات: مفاضلة خاصة للاختصاصات الطبية لأبناء دير الزور العام القادم… هذا العام آخر عام لاستضافة طلاب الطب البشري في الجامعات السورية

أكد معاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية لصحيفة الفرات أن نظام الفرز التدويري للأطباء كل شهرين الذي كان معمولا به العام الماضي لم يعد مجديا، ولا يعتبر حلاً، فلا يوجد أطباء متحمسون للذهاب بل وهناك من يقومون بالوساطات لعدم الذهاب لأسباب عديدة أهمها بعد المسافة والكلفة المالية على الطبيب.

وكشف ضميرية للفرات أنه تمت مخاطبة الهيئة السورية للاختصاصات الطبية من أجل إجراء مفاضلة خاصة بخريجي الكليات الطبية من أبناء المحافظة وهذا يعتبر حلا ممتازا.

وردا على سؤال حول جهازي الرنين المغناطيسي والطبقي المحوري الوحيدين والمعطلين في المحافظة قال ضميرية: لا نريد أن نعلق الأعطال على مشجب  الحصار الاقتصادي ولكن هذه حقيقة، فلا نستطيع مثلا جلب جهاز هيليوم لأحد المشافي، ليس في دير الزور فقط بل بكل المحافظات، وهناك تجهيزات وأدوية لا نستطيع تأمينها ونحن نتكلم عن تجهيز نوعي وليس عاديا.

جاء هذا خلال لقاء أجراه صحفيو مؤسسة الوحدة ضمن سلسلة لقاءات مع الوزارات ضم كلاً من معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم حماد، ومعاون وزير التعليم العالي الدكتور عبد اللطيف هنانو، ومعاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية.

معاون وزير التعليم العالي للفرات: هذا العام آخر عام لاستضافة طلاب الطب البشري في الجامعات السورية

من جهته كشف معاون وزير التعليم العالي الدكتور عبد اللطيف هنانو لصحيفة الفرات أن عام 2022 سيكون آخر عام بالنسبة لطلاب الطب البشري المستضافين في بقية الجامعات وسيعادون إلى جامعة الفرات مشيرا إلى أن جامعة الفرات ومنها كلية الطب البشري هي أكثر الجامعات تضررا خلال الحرب، ومؤكدا أن عام 2022 سيشهد تأهيل وتجهيز كامل كليات جامعة الفرات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار