45 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة الفرات

 
بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 في فروع جامعة الفرات 45 ألف طالب وطالبة , منهم 18 ألفا في دير الزور و22 ألفا في الحسكة وخمسة آلاف في الرقة .
وأكد الأستاذ الدكتور طه الخليفة رئيس جامعة الفرات أن الامتحانات انطلقت بعد توقفها خلال العطلة بنفس الوتيرة التي بدأت بها ليتمكن الطلاب من الدخول إلى الامتحانات بأجواء مريحة مع توفير كل المستلزمات لافتا الى ان فترة العطلة منحت الطلاب وقتاً إضافياً لمراجعة المقررات وتحصيل درجات أعلى .
وأشار الخليفة إلى دور الكوادر بالكليات من حيث تجهيز القاعات والمراقبة حيث يتم العمل بالتعاون مع اتحاد الطلبة لتنظيم استقبال الطلاب ومتابعة العمل بغرف الأمانات الخاصة بأمتعة الطلاب ، ومراعاة الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا .
وشدد الخليفة على ضرورة تصحيح الأوراق الامتحانية وتنتيج العلامات بأسرع وقت , كما حصل في بعض الكليات بالمقررات التي تقدم لها الطلاب في بداية الامتحانات خاصة وأن التقويم الجامعي حدد موعد دخول الطلاب الفصل الدراسي الثاني .
وأردف الخليفة بإن امتحانات فرع جامعة الفرات الحسكة تم تحديد موعد استئنافها بتاريخ 6 شباط 2022 بسبب الظروف الراهنة في محافظة الحسكة ويتم العمل حالياً لتأمين مراكز لامتحانات الكليات التي تعرضت للأضرار والتخريب .
مأمون العويد
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار