تصاعد أعداد الهاربين من إرهاب “قسد وداعش”.. وافتتاح مركز خامس للإيواء بالحسكة

تزامناً مع استمرار الاشتباكات في محيط سجن الثانوية الصناعية بين تنظيم داعش الإرهابي ومليشيا ( قسد ) لليوم الخامس على التوالي، تصاعدت أعداد المواطنين النازحين من حيي غويران والزهور الى مركز المدينة عبر حواجز الجيش العربي السوري.

مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف أوضح أن أعداد النازحين تزايد ضمن ساعات ما بعد مساء الاثنين حيث بلغت ٣٩٠٠ أسرة بعد أن كانت ٣٢٠٠ أسرة لغاية ظهر الاثنين .

خلف أكد أنه وبتوجيه ومتابعة من السيد محافظ الحسكة اللواء غسان خليل تم افتتاح مركز إيواء خامس هو مركز (همة) التابع لجمعية (أنا إنسان) في أراضي حبو، وتم تخديمه بالفرش والمياه وكافة المستلزمات الإغاثية الممكنة من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وبعض الجمعيات الخيرية في ظل غياب كامل للمنظمات الدولية العاملة في الشأن الإغاثي والإنساني بمحافظة الحسكة .

 

خلف بين أن الجمعيات الأهلية وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدورها قدمت ثلاثة وجبات طعام لجميع المراكز الخمسة، بالإضافة إلى خدمات الطبابة والأدوية والمنظفات الضرورية وفوط الأطفال وحليب الأطفال ، فيما بادر فرع الهلال الأحمر العربي السوري لمنح بطانيات وفرشات إسفنج للمركز المحدث ولباقي النواقص في المراكز الأخرى .

ولفت خلف الى انه تم تجهيز مركز جديد في مدرسة ملعب عبدالله السلمان في مركز المدينة تحسباً لأي مستجدات أو أمور طارئة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار