نزوح لأهالي من حي غويران في الحسكة جراء الاشتباكات والفوضى في محيط سجن الثانوية

أفاد مراسل سانا باستمرار نزوح الأهالي من حي غويران في مدينة الحسكة جراء الاشتباكات والفوضى في محيط سجن الثانوية الصناعية.

وفجر إرهابيو تنظيم (داعش) الإرهابي ليل أمس سيارتين مفخختين عند مداخل سجن الثانوية الصناعية بمدينة الحسكة الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد) المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي والذي يضم الآلاف من إرهابيي التنظيم.

من جانبه مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف قال: عدد الأسر التي دخلت عن طريق حواجز الجيش العربي السوري حتى الساعة ٦ مساءً بلغ ١٠٥٠ أسرة بعدد تقريبي ٤٠٠٠ شخص وعدد الأسر التي نزحت إلى الأحياء الأخرى والأرياف تجاوز ٢٠٠٠ أسرة ..
وتنفيذا لتوجيهات السيد اللواء غسان حليم خليل محافظ الحسكة ، تم تشكيل فرق مسح ميداني لتسجيل أسماء النازحين وتم تقديم سيارات إسعاف وعيادات طبية متنقلة للخدمات الطبية والطارئة وللحالات الإسعافية،مع وسائط نقل لنقل الأسر ضمن أحياء المدينة باتجاه منازل أقاربهم ..
كما تم تشكيل غرفة عمليات بين مديرية الشؤون و الجمعيات والهلال الأحمر لافتتاح مركز إيواء أو أكثر ضمن وسط المدينة مع تقسيم العمل والمهام في حال احتاج الأمر للإيواء مع تجهيز مواد طبية وغذائية إسعافية ستكون جاهزة صباحاً لاستقبال مزيد من الأهالي في حال استمرار الاشتباكات ، ونحن على استعداد لأي طاريء.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار