مركز المصالحة الروسي يوزع 2800 سلة غذائية على أهالي ريف دير الزور الشمالي

 
وزع مركز المصالحة الروسي بمنطقة حطلة سلالا غذائية على أهالي قرى ريف دير الزور الشمالي الشرقي ( جزيرة ) .
وبين مسؤول التوزيع مع الجانب الروسي عبد العزيز ذياب أنه تم تخصيص كل قرية من القرى السبعة الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري في ريف دير الزور الشمالي الشرقي بحوالي 400 سلة غذائية مشيرا إلى أن التوزيع تم حتى الآن في قرى ( خشام والطابية ومظلوم ومراط ) وهو مستمر ليشمل كل القرى والأسر في الريف الشمالي الشرقي .
 
وقال مختار قرية خشام سرحان الحميدة : إن تقديم الدعم للأسر من قبل الأصدقاء الروس مستمر وخاصة في قرى ريف دير الزور الشمالي جزيرة بسبب الظروف الراهنة وغلاء الأسعار ودعماً للأسر التي عادت إلى قراها.
وأكد رئيس مركز المصالحة الروسي النقيب “الاسكندر” استمرار عملية التوزيع بالتعاون مع المخاتير ووجهاء قرى الريف الشمالي لافتا الى ان هذا الأمر يعبر عن عمق العلاقات بين البلدين وأن هذه المساعدات هي تعبير عن الصداقة والمحبة للشعب السوري. وأوضح “الاسكندر” أن مركز المصالحة وضع برنامجاً لتوزيع المساعدات بشكل شهري لأبناء المنطقة. الأهالي في القرى السبعة عبروا عن شكرهم وتقديرهم للأصدقاء الروس لتقديمهم الدعم وكذلك تخليصهم من العصابات الإرهابية ووقوفهم مع الجيش العربي السوري لنشر الأمن ومنحهم الاستقرار بقراهم وممارسة حياتهم الطبيعية.
يذكر أن مركز المصالحة الروسي بحطلة كان قد أحيا احتفال رأس السنة بتكريم عدد كبير من الأسر في المنطقة وتوزيع الهدايا على لأطفال كما أن العمل مستمر لدعم هذه القرة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والخدمية، كما قام الأصدقاء الروس مؤخرا بتكريم عدد من الطلاب في المدارس وتقديم الدعم لهم.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار