أقنعة العسل للقضاء على جفاف الوجه في الشتاء

يتغير روتين العناية بالبشرة حسب الموسم ويعد الجفاف من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً خلال فصل الشتاء حيث نعتمد على مرطبات قوية والترطيب عدة مرات يومياً لكن بالرغم من ذلك لا نستطيع التخلص من الجفاف كلياً. بجانب المرطبات هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تتغلغل في عمق البشرة لترطبها وتساعد على منع الجفاف ومن أهمها العسل فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ويعمل على إصلاح البشرة وتجديدها بالإضافة إلى أن العسل ينظف بشرتنا ويكافح حب الشباب ويوازن البشرة الدهنية ويحارب الشيخوخة.

فوائد استخدام العسل في الشتاء للعناية بالبشرة

تجف بشرتنا في الشتاء ويعمل العسل بشكل رائع على ترطيبها فهو مرطب طبيعي يجتذب الرطوبة من البيئة ويحبسها في الجلد أيضاً. يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك والبوتاسيوم والسيلينيوم والأحماض العضوية وخاصة حمض الجلوكونيك بالإضافة إلى الأحماض الأمينية. كل ذلك يساعد على توفير تغذية عميقة للبشرة ويمنع جفافها[1]. التقشير المنتظم مهم لمنع جفاف الجلد حيث تساعد الإنزيمات الطبيعية الموجودة في العسل على تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة. مع الاستخدام المنتظم يحافظ العسل على نعومة البشرة وترطيبها الدائم. يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على علاج جفاف الجلد كما يساعد التطبيق الموضعي للعسل في تقليل الحكة وتهيج الجلد المصاحب للجفاف. تعمل مضادات الأكسدة في العسل على حماية بشرتنا من الجفاف الذي تسببه الجذور الحرة والعوامل البيئية. يتمتع العسل بخصائص ممتازة لمكافحة حب الشباب حيث يحتوي العسل على فوائد مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة مما يساعد على مكافحة انتشار البثور خاصة لمن يصاب بالبثور خلال الشتاء بسبب الجفاف.  يعمل حمض ألفا هيدروكسي والأنزيمات الطبيعية في العسل على تقشير بشرتنا وإزالة انسداد المسام المسدودة وبالتالي تقليل فرص الإصابة بحب الشباب والبثور إلى حد كبير كما يساعد العسل أيضاً على التخلص من الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء بشكل فعال. يقلل العسل الالتهاب ويساعد في الشفاء السريع للجلد حيث تساعد الخصائص المضادة للأكسدة في العسل في مكافحة التشققات والإصلاح السريع للبشرة التالفة. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العسل في عملية تجديد أسرع للخلايا مما يساهم في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة وصحية في الشتاء.

تدليك الوجه بالعسل :

من أسهل الطرق لترطيب البشرة تدليكها يومياً بملعقة من العسل ونتركه على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم نزيله بالماء الفاتر. يمكن تطبيق هذا القناع ليلاً ثلاث مرات في الأسبوع أو يومياً للبشرة شديدة الجفاف.

رقم العدد: 4887

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار