خلال جولة لمحافظ الحسكة لمجمع روضة الباسل.. إهمال وتقصير ومحاسبة فورية

خلال جولة محافظ الحسكة اللواء غسان خليل على تجمع مدارس “روضة الباسل” وسط المدينة ، والتي تضم أكثر من ٥٥٠٠ تلميذ كشف مدى الإهمال والتقصير الذي يحد من حسن سير العملية التربوية حيث تبين خلال الجولة أن التجمع يعاني من نقص أهم مقومات العملية التعليمية، فقد افتقدت أغلب الشعب الصفية إلى “السبورة” الأمر الذي جعل المعلمين يلجؤون إلى شرح الدروس على الجدران والقصاصات الكرتونية، بالإضافة إلى افتقاد كافة الشعب للأبواب والنوافذ .

كما لاحظ المحافظ خلال الجولة اكتظاظ التلاميذ داخل الشعب الصفية ، والتي وصل العدد في بعضها إلى ١٢٥ تلميذا في ظل تهديد جائحة كورونا، علماً أن المقاعد متوفرة ومكدسة داخل المدرسة ، بالإضافة إلى توفر شعب صفية داخل التجمع جاهزة لم يتم استثمارها مع وجود كادر تعليمي للمدرسة يزيد عن ١٤٠ معلما وهو قادر على تغطية شعب صفية إضافية . وخلال الجولة نبه محافظ الحسكة إلى التقصير الكبير فيما يخص النظافة في القبو والشعب الصفية والممرات والمرافق العامة .

و أوضح خلال جولته أنه وفي ظل إغلاق قسد لألاف المدارس ، واستخدامها لأغراض غير تعليمية ، فهناك حرص كبير و عمل جاد لبناء شعب صفية لأبنائنا التلاميذ ، لكن ما تم مشاهدته في تجمع مدارس روضة الباسل يظهر الإهمال الكبير في الاهتمام بالمجمع. وأكد المحافظ على معالجة وضع تجمع “روضة الباسل” بالسرعة القصوى بالإضافة الى محاسبة الكادر الإداري في مديرية التربية بالحسكة وكادر المدرسة على الإهمال والتقصير الكبير.

الحسكة – حجي المسواط

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار