علاج ماء الرئة

إن كنت تتساءلين ما هي أهم طرق علاج ماء الرئة فتعرفي مع عائلتي في هذه المقال على أبرز هذه الطرق وعلى الأسباب التي تؤدي الى هذه الحالة ومدى خطورتها.

تتجمع بعض الوسائل على الرئة مما يُطلق عليه ماء الرئة الذي قد ينتج عن وجود مشاكل صحية خطيرة تتطلب تدخلا طبيا مباشراً، فهل تعرفين ما هي أسباب هذه المشكلة وكيف يمكن علاجها؟

تتعدد أسباب تجمع الماء على الرئة ومن أهمها:

قصور في وظائف الكبد .زيادة الضغط على الشعيرات الدموية. الإصابة بأمراض الروماتيزم. المعاناة من ضغط الدم. سوء التغذية. هبوط عضلة القلب الى الجهة اليسرى. الاصابة بالأمراض الخبيثة مثل السرطان.

يقول العديد من الأطباء أن الجواب على سؤال “هل ماء الرئة خطير” يختلف باختلاف كل حالة مشيرين الى ان الماء على الرئة قد يترافق مع اعراض خطيرة تستوجب تدخلا طبيا مباشرا ومن أهمها:

المعاناة من الإجهاد في منطقة القفص الصدري. الشعور بألم شديد في المفاصل والصدر. ارتفاع درجة الحرارة والمعاناة من ضيق في التنفس. تسارع نبضات القلب وإضرابها. المعاناة من السعال الشديد الذي قد يكون مصحوباً بدم.

في ما يلي أهم الطرق التي تساعد في علاج الماء على الرئة ومنها:

تناول ادوية القلب للتحكم بنبضه وضغط الدم .الحصول على كمية الأكسجين المناسبة .اخراج السوائل المتراكمة على الرئة من خلال استخدام القسطرة .الحصول على مخففات الضغط الذي يتسبب بتراكم السوائل على الرئة.

رقم العدد: 4534

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار