(دور الجمعيات في المجتمع) ..محاضرة في ثقافي دير الزور

أقيمت في المركز الثقافي العربي بدير الزور محاضرة بعنوان (دور الجمعيات في المجتمع) ألقاها الباحث الاجتماعي وعضو جمعية الأسرة السورية إياد شهاب.

وتحدّث المحاضر عن مضمون الجمعيات وتعريفاتها وآلية وجودها والعمل المنوط بها قائلاً : (يساهم الإنسان على وجه الأرض بمفهوم العمل الجماعي حيث تكون له قنوات تعرف بالجمعيات الخيرية وهي لا تهدف إلى تحقيق الأرباح، هدفها تقديم المساعدات للمحتاجين، ودعم بعض الحالات الإنسانية وفئات من المجتمع تحتاج إلى نوع من الرعاية الخاصة).

وأضاف: (على أن هذه الجمعيات لها انعكاساتها الإيجابية على الأفراد الذين يعيشون فيه منها على سبيل المثال لا الحصر الحد من مشكلة الفقر من خلال تأمين بعض المستلزمات الغذائية والمبالغ المادية للأسر المحتاجة).

كما أشار المحاضر إلى دور الجمعيات في العمل على الحد من ظاهرة الأمية وتثقيف المجتمع المحلي، ونشر الوعي الصحي كما تساهم في إصلاح المشكلات الاجتماعية هذا ما يعزز فكرة التلاحم الإنساني في المجتمع .

يذكر أن الأستاذ إياد شهاب باحث اجتماعي ومدير إداري‏ لدى ‏جمعية تنظيم الأسرة السورية والتي تأسست عام 1974 ورئيس دائرة التعليم الأساسي في مديرية التربية بدير الزور. خالد جمعة

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار