ريجيم خل التفاح بفوائده وأضراره

لا يوجد مطبخٌ يخلو من خل التفاح ودوماً ما تستخدمه الأمهات في الطهي وتحضير بعض أنواع الطعام، ولكن هل سمعت مسبقاً عن ريجيم خل التفاح الذي يستخدمه الناس حول العالم من أجل التخسيس؟

إذا بحثت عبر الانترنت عن ريجيم خل التفاح فمن الممكن أن تجد العديد من الوصفات والطرق المتاحة وذلك أنّ رجيم خل التفاح ليس ريجيم بالمعنى التقليدي، ريجيم خل التفاح ليس رجيم يتضمن وجباتٍ محددة وممنوعات ومسموحات أو وقت معين لتناول الطعام فهو ببساطة وسيلة تتضمن تناول القليل من خل التفاح قبل الوجبات من أجل خسارة الوزن والتنحيف.

كيف أستخدم خل التفاح للتنحيف :

طريقة استخدام خل التفاح من أجل التنحيف بسيطة فكل ما عليكِ فعله هو شرب القليل من خل التفاح قبل الوجبات، من أجل فعل ذلك عليكِ خلط ملعقة أو ملعقتين صغار من خل التفاح في كوب من الماء الفاتر وتحريكه جيداً ومن ثمّ شربه قبل تناول الوجبات. إنّ الكمية المسموحة من خل التفاح للتنحيف هي ملعقتين كبار في اليوم وشرب كمية أكبر من ذلك يمكن تجعلك تشعر بالغثيان، كما أنّ شرب خل التفاح دون تمديد في الماء يؤدي لأذية الفم والمريء.

فوائد ريجيم خل التفاح :

داعمو ريجيم خل التفاح يدعون أنّه يقدم الكثير من الفوائد الصحية عند استهلاكه بشكل يومي أو شبه يومي، ومن فوائد ريجيم خل التفاح التي يمكن الحصول عليها: المساعدة على تقليل الوزن تقليل الشهية موازنة مستويات حموضة الجسم تنظيم مستويات السكر في الدم تقليل مستويات الكوليسترول  تحسين الهضم تعزيز الجهاز المناعي توفير البكتيريا المفيدة للأمعاء  مساعدة الجسم على التخلص من السموم توفير بعض الأنزيمات الضرورية للجسم

خل التفاح للتنحيف في أسبوع :

من أجل استخدام خل التفاح للتنحيف في أسبوع فيمكن لك أن تستخدم بعض المشروبات المفيدة للتنحيف، من أهم المشروبات المتاحة:

مشروب خل التفاح الحارق للدهون وهو من الخيارات الممتازة لحرق الدهون والتنحيف ومحاربة الالتهابات مكوناته: عصير نصف ليمونة ملعقة صغيرة من خل التفاح ربع ملعقة صغيرة من الكركم رشة فلفل  رشة من الفلفل الأحمر  كوب من الماء الدافئ  ملعقة إلى ملعقتين من العسل  ربع ملعقة من القرفة المطحونة طريقة التحضير بسيطة وكل ما عليك فعله هو وضع كافة المكونات معاً وشربه، في حال رغبت بشربه على مدار اليوم سيكون من الأفضل عدم تسخينه لتجنب تدمير العناصر الغذائية فيه.

مشروب خل التفاح المعزز للمناعة والحارق للدهون يجمع هذا المشروب بين حرق الدهون وتعزيز المناعة، ورغم أنّ طعمه قد لا يكون الألذ إلا أنّ فوائده ستعوضك عن الطعم.  عصير نصف ليمونة ملعقة صغيرة من خل التفاح ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون نصف ملعقة صغيرة من الثوم نصف ملعقة صغيرة من العسل كوب ماء فاتر لتحضير الشراب قم بمزج كافة المكونات معاً واشربه في الحال أول على مدار اليوم إن كنت تفضل ذلك.

تجربتي مع خل التفاح لإنقاص الوزن :

إنّ ريجيم خل التفاح هو أحد الرجيم الشائعة اليوم حول العالم حيث يستخدمه الكثيرون للتخسيس، ونظراً لعدم وجود مصدر واضح لتحديد قواعد النظام الغذائي المرافق له فمن الطبيعي أن تجد الكثير من التفاوت في النتائج، بعض الأفراد ذكروا أنّ ريجيم خل التفاح ساعدهم على فقدان الوزن وآخرون ذكروا أنّه لم يحدث أي فرقٍ بالنسبة لهم. العامل الذي يجب الانتباه إليه هو كمية الطعام الذي تتناوله فلا يمكنك أن تتوقع تناول الكثير من الطعام المليء بالسعرات الحرارية وتتوقع من خل التفاح أن يحرقه بشكل سحري. من المهم أن تحرص على تناول الطعام بشكل متوازن ليعطيك ريجيم خل التفاح نتائج جيدة. 

خل التفاح للريجيم قبل النوم :

في الحقيقة ورغم الفوائد المعروفة لريجيم خل التفاح إلا أنّ فوائد استهلاك خل التفاح قبل النوم غير مؤكدة، حالياً وفق ما هو معروف حالياً فشرب خل التفاح للريجيم قبل النوم لا يحمل هذا التأثير الكبير على فقدان الوزن.

أضرار ريجيم خل التفاح :

ريجيم خل التفاح قد يحمل معه بعض النواحي السلبية أيضاً حيث تتضمن أضرار ريجيم خل التفاح: لا يشجع عادات الأكل الصحية لا يوجد أدلة علمية كافية لفوائده استهلاك خل التفاح لمدة طويلة يمكن أن يتسبب بضرر للمعدة والمريء.

رقم العدد: 4608

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار