كيف اعرف اني عندي سكر بدون تحليل

كيف اعرف اني عندي سكر بدون تحليل؟ من الأسئلة الشائعة كثيرًا، لذا يقدم موقع عائلتي الإجابة المفصلة عن الاعراض والعلاج المناسب للسكري في الدم.

مرض السكري هو حالة طبية خطيرة، لكنها شائعة. لذا، أحسني قراءة اعراض مرض السكري، إذا كنت مصابة به، فأنت بحاجة إلى التحكم في نسبة السكر في الدم ومراقبتها بانتظام للتأكد من أنها ضمن النطاق المستهدف. وفيما يلي أكشف لك عن العوارض التي أكّدت لي أني عندي سك بدون تحليل.

قد تشعرين بعوارضه بشكل مفاجئ، وفيما يلي أعدد لك ابرز اعراض مرض السكري من دون تحليل:

العطش الشديد .الفم الجاف .كثرة التبول .جوع الشديد والمفاجئ .تعب .الانفعال السريع .تشويش في الرؤية .الجروح التي لا تلتئم بسرعة .حكة في الجلد .

إذا كنت تشكين في احتمال إصابتك بمرض السكري انطلاقًا من العوارض التي ذكرناها لك، فحددي موعدًا مع طبيبك الذي سيشخّص حالتك بعد معرفة التالي:

بماذا تشعرين؟ ما هو تاريخ العائلة الصحي؟ هل تأخذين أدوية معينة؟ هل تعانين من أي نوع من أنواع الحساسية؟ ما هو العلاج؟

يمكن علاج مرض السكري بعدة طرق. يعد النظام الغذائي والنشاط البدني والمراقبة الدقيقة أمرًا مهمًا إذا كنت مصابة بمرض السكري، بغض النظر عن نوعه. ولكن، ايهما اخطر السكري النوع الأول والثاني؟

إذا كنت مصابة بالنوع الأول، فستحتاجين إلى تناول الأنسولين لبقية حياتك. هذا لأن جسمك لا ينتج الأنسولين.

أما إذا كنت مصابة بالنوع الثاني، فقد يكون من الممكن التحكم في حالتك من خلال تغييرات نمط الحياة، مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية. قد تحتاجين أيضًا إلى تناول الأدوية عن طريق الفم أو الحقن، بما في ذلك الأنسولين أو الميتفورمين، للتحكم في مستويات السكر في الدم.

ومما لا شكّ فيه أنّ طبيبك سيعمل معك لوضع خطة علاج لمساعدتك على التحكم في مستويات السكر في الدم.

رقم العدد: 4605

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار