اليوم العالمي لنحل العسل

في اليوم العالمي لنحل العسل علينا أن نتعرف على أبرز المعلومات عن فوائد النحل ويأتي اليوم العالمي لنحل العسل في السبت 21 أغسطس حيث تٌقام احتفالات رائعة لمربي النحل ومحبي العسل وجميع الأشياء المزهرة.

أبرز المعلومات عن اليوم العالمي لنحل العسل

في هذا اليوم يتم التعريف على كل من نحل العسل ومربي النحل الذين يعتنون بخلايا النحل. كما تشجع الجميع على الاستمتاع بالعسل المزروع محليًا وشرائه.

اليوم العالمي للنحل

جزء مهم آخر من اليوم يتضمن التعرف على نحل العسل وتزويده ببيئة داعمة. عندما نزرع الأزهار البرية والبساتين والنباتات المزهرة الأخرى، فإننا ندعم الملقحات مثل نحل العسل.

ما لا تعرفه عن نحل العسل

نحل العسل يعتمد على رحيق مجموعة متنوعة من النباتات من أجل بقائهم. بالمقابل، نحن نعتمد على نحل العسل من أجل بقائنا أيضًا! بدون قدرات التلقيح، لن تتكاثر العديد من النباتات المغذية.

مميزات نحل العسل تعرف عليها في اليوم العالمي لنحل العسل

بالإضافة إلى ذلك، فإن عسلهم اللذيذ هو مكافأة إضافية. نحن نتمتع به في الخبز والشاي والحلويات.

متى يقوم نحل العسل بلدغ من يقترب منه

يلدغ نحل العسل، ولكن فقط إذا أدركوا وجود تهديد – تلف خليتهم أو تعرضهم للضرب. نظرًا لأنهم يبحثون عن الرحيق الحلو، فإن المشروبات السكرية والحلويات ستجذب نحل العسل عندما لا تتفتح الأزهار بعد.

ابتعد عن النحل خلال جولاتك السياحية والسفر

لذلك، حافظ على تغطية المشروبات الخاصة بك. إذا اقتربت نحلة العسل، فأمسكها أو تحرك ببطء. سوف تطير نحلة العسل إلى الشيء الحلو التالي طالما أنها لا تشعر بالتهديد.

كيف تحتفل #WorldHoneyBeeDay

جمع ونشر بذور زهرة برية محلية لتعزيز تلقيح نحل العسل. تختلف نكهات العسل حسب تنوع الأزهار والرحيق المتاح للنحل. يمكنك الاختيار من بين البرسيم والبرسيم والخزامى والبرتقال والكستناء. استبدل التحلية المعتادة بالعسل لهذا اليوم. تذوق الفرق! امنح هدية العسل لصديق أو جار أو زميل في العمل أو أحد أفراد الأسرة. لا تنسى أن تشاركه مع عسلك أيضًا! استخدم #WorldHoneyBeeDay للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

تاريخ يوم نحل العسل العالمي

بدأ اليوم العالمي لنحل عسل النحل باعتباره اليوم الوطني لنحل العسل في عام 2009 بإعلان صادر عن وزير الزراعة، توماس جيه فيلسيك. نما اليوم بسرعة مما أدى إلى زيادة الوعي بالفوائد والاحتياجات البيئية لنحل العسل.

رقم العدد: 4599

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار