أهمية استخدام فيتامين سي للعناية ببشرتك بعد فصل الصيف

تعتبر سيرومات فيتامين c للبشرة من أحدث صيحات العناية بالبشرة هذه الأيام، وتزداد أهمية فيتامين سي في الصيف وتغيير الفصول كانتهاء فصل الصيف ودخول فصل الخريف، ولكي نكون على دراية تامة بهذا الموضوع توجهنا للمدير الطبي في سكينسوتيكلز، روان محمد، والتي بدورها حدثتنا عن كل ما يخص فيتامين c  للبشرة، فوائده، أنواعه المناسبة لنوع البشرة وغيرها من المعلومات المفيدة والقيمة التي ستكون دليل رائع لك قبل شراء سيروم فيتامين c وبالأخص إذا كنت تشترينه لأول مرة، وكما سيكون إضافة رائعة في هذه المرحلة عند تغيير الفصول.

أهمية فيتامين C للبشرة :

يعتبر فيتامين C أحد أنواع مضادات الأكسدة، التي تساعد في حماية البشرة من العوامل الخارجية، كأشعة الشمس بنوعيها (UVA UVB)، الحرارة، التلوث، التي بدورها تهاجم البشرة وتشكل الشوارد الحرة، التي تتسبب إتلاف ألياف الكولاجين، المسؤولة عن مرونة البشرة وشبابها، كما تلعب الشوارد الحرة عاملاً مهماً في التهاب البشرة الذي بدوره يساعد في ظهور حب الشباب على البشرة. يفتح فيتامين C  البشرة ويساهم في تخليصها من التصبغات الناتجة عن أشعة الشمس الحادة في فصل الصيف كما يوحد لونها. يخفف فيتامين C من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. ينعم سيروم فيتامين  C البشرة ويرطبها.

المعايير الأساسية لفعالية سيروم فيتامين C :

تقول الأستاذة روان بأن فيتامين C مكون غير ثابت ولا يتم امتصاصه على البشرة إلا إذا كان يتمتع بالمعايير التالية:

أن يكون فيتامين C نقي أي اسكووربيك أسيد. أن يكون PH أقل من 3.5. أن يكون تركيز فيتامين c حصراً بين إلى 20%.

أنواع سيرومات فيتامين C حسب نوع البشرة :

تشدّد روان على اختيار سيروم فيتامين c حسب نوع البشرة، حيث يتم تصنيفه بناء على تراكيز مكونات السيروم، وقد طرحت هذه الأمثلة على سيرومات فيتامين c حسب نوع البشرة.

سيروم سي إي فيروليك المناسب للبشرة العادية إلى الجافة

وهو سيروم مرطب للبشرة بالأخص في الصيف ويساهم في الوقاية من تقدم البشرة بالسن، ويحتوي هذا السيروم على:

15% من فيتامين c  النقي. 1% من فيتامين e، وهو مضاد أكسدة ومرطب للبشرة. 0.5% من الفيوليك (يساهم في تخفيف تهيج البشرة الجافة).

سيروم فلوريتين سي أف للبشرة العادية إلى المختلطة

يتميز هذا السيروم بقدرته على تحسين حاجز البشرة والتخفيف من التصبغات التي تعاني منها صاحبات البشرة المختلطة بالأخص في فصل الصيف، أما تركيبته فتتوزع على النحو التالي:

10% من فيتامين c النقي 0.5 % من الفيروليك 2% من الفلوريتين، الذي يعتبر مضاد أكسدة وكما يلعب دوراً في التخفيف من تصبغات البشرة.

يمكن تطبيق هذا السيروم على البشرة الحساسة، كما تنصح الأستاذة روان النساء اللاتي يضعن سيروم فيتامين c لأول مرة باختيار هذا السيروم أيضاً، الذي يحتوي على 10% من فيتامين c النقي ولا يسبب أي تهيج للبشرة.

سيروم سيليمارين سي إف للبشرة الدهنية :

يعمل هذا السيروم على حماية البشرة من العوامل الخارجية ومنها الشمس والتلوث. كما يمنع أكسدة البشرة الدهنية عند تعرضها للشمس، والذي يعتبر عامل مهم لتشكل الشوارد الحرة التي تسبب أضرار جمة للبشرة كالتجاعيد والتصبغات والبثور، كما يخفف سيروم سيليمارين سي إف من إفراز الزيوت على البشرة الدهنية، كما يجعل البشرة أكثر نقاء وذات ملمس صحي وناعم.

الطريقة الصحيحة لتخزين سيروم فيتامين C : يجب تخزين فيتامين c  في مكان جاف وبارد لتجنب تأكسد فيتامين c بالأخص في فصل الصيف، كما يفضل تطبيقه بين 3 إلى 6 أشهر منذ فتح علبة السيروم.

محاذير استخدام فيتامين c على البشرة : يعتبر فيتامين c من المكونات الآمنة على البشرة إذا كان محضر بالصيغة المناسبة (بتركيز من 10 % إلى 20%)، كما ينصح بتطبيقه في الصباح ولكن يجب التأكد من تطبيق الواقي الشمسي بعده.

رقم العدد: 4594

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار