كيفية علاج نقص السير وتونين بالأعشاب

لمعرفة كيفية علاج نقص السير وتونين بالأعشاب والخلطات الطبيعية وتتساءلين هل الشوكولا للسعادة والراحة النفسية وما الكمية المناسبة منها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيكب فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه عن اعشاب ترفع مستويات هرمون السعادة في الجسم.

ان بعض الاعشاب تساهم في تعزيز مستويات السير وتونين بفضل خصائصها المضادة للالتهابات والمثبطة لامتصاص نشاط بعض النواقل العصبية والانزيمات، وبالتالي رفع مستوى هرمون السعادة في الجسم، ومن تلك الاعشاب نذكر:

الكركم: تبين ان للكركم الغني بمركب الكركمين يعمل كمضاد للاكتئاب ويساعد في تعزيز مستوى السيروتونين وزيادة معدل السعادة.

الحلبة: هي ايضا من الاعشاب المستخدمة لعلاج نقص السرو تونين في الجسم وذلك لأنها تعمل على تثبيط نشاط اكسيداز احادي الامين A

البابونج واليانسون: وهي من الاعشاب التي تساعد الجسم في الاسترخاء خصوصا في حال تناولها على شكل شاي وبالتالي تعمل على علاج نقص السير وتونين.

ان هذه العشبة تحتوي على الفينولات والتي تساعد على زيادة مستويات التعبير الجيني لأنزيمي هيدروكسيدا التيروسين وكربوكسيلاز البروفات والذين يعملان على علاج نقص مستويات السير وتونين في الجسم.

المليسة: اظهرت الدراسات ان عشبة المليسة تمتلك خصائص مضادة للاكتئاب وبالتالي تلعب دورا بالغ الاهمية في رفع مستويات هرمون السير وتونين في الجسم وتعزيز الشعور بالسعادة.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كيفية علاج نقص السير وتونين بالأعشاب الطبيعية، ندعوك الى تقوية الذاكرة مع هذه العناصر الغذائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار