كيف ارفع هرمون الاستروجين

إن كنت تتساءلين كيف ارفع هرمون الاستروجين فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على الطرق التي تساعدك في هذا الامر كي تتمكني من رفع هذا الهرمون طبيعيا.

من المعروف أن هرمون الأستروجين المعروف بهرمون الأنوثة هو الهرمون الذي يلعب دور كبير في حياة المرأة وصحتها بشكل عام وهو هرمون يفرزه المبيض ويؤثر في تطور ووظيفة الجهاز التناسلي الأنثوي وهو أيضاً المسؤول عن الخصائص الجنسية والقدرات الإنجابية لدى النساء.

قبل أن نعرفك على كيف يمكنك رفع هذا الهرمون من خلال الطرق الطبيعية، اكتشف ما هي الأعراض التي تدل على نقصانه:

عدم انتظام الدورة الشهرية. المعاناة من تساقط الشعر. تأخر البلوغ المبكر. عدم ظهور الأعضاء التناسلية مثل الثدي.

وكي ترفعي هذا الهرمون، إليك أهم الأطعمة التي يمكنك إدخالها الى نظامك الغذائي:

الثوم: الى جانب مذاقه اللذيذ وفوائده الصحية الجمة، يلعب الثوم دور كبير في رفع هرمون الأستروجين وهو يساعد في تقليل فقدان العظام المرتبط بنقص هرمون الاستروجين.

الفواكه المجففة: أشارت العديد من الدراسات أن الفواكه المجففة تساعد في مكافحة السرطان وأمراض القلب وأنها أيضاً مصدر مهم للفيتويستروغنز الغني بهرمون الأستروجين . ومن أهم أنواع الفواكه التي ننصحك بتناولها هي الخوخ والمشمش والتمر.

التوت: من منا لا يعلم أن التوت يملك العديد من الفوائد الصحية؟ ومن أهم فوائد هذ الفواكه أنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف والمركبات النباتية بما فيهم الإستروجين.

بذور الكتان: لا تُعتبر بذور الكتان مفيدة فقط للتنحيف بل هي أيضاً تملك العديد من الفوائد الخاصة بصحة النساء، فإتباع نظام غذائي غني ببذور الكتان قادر على تقليل شدة سرطان المبيض ويساعد في زيادة هرمون الإستروجين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار