اليك فوائد النوم على الظهر

هل تسألين عن فوائد النوم على الظهر؟ أكشف لك في هذه المقالة المفصلة الفوائد وطرق النوم على الظهر لتتمكني من الاستفادة من هذه الوضعية المهمة لصحتك.

تؤثر وضعيات النوم على صحتك، من الدماغ وحتى الجهاز الهضمي. في الواقع، لا يقل النوم أهمية عن تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة. ولسوء الحظ، هناك الكثير مما يمكن أن يتعارض مع أنماط النوم الطبيعية وصعوبة النوم خلال الليل، كالوضعيات الخاطئة. وفيما يلي أكشف لك عن فوائد النوم على الظهر.

إضافة إلى ضرورة الاطلاع على جدول يظهر عدد ساعات النوم الصحي حسب العمر، هناك الكثير من الإيجابيات من النوم على ظهرك، إليك أهمها:

يحافظ على محاذاة عمودك الفقري . يزيل الضغط عن الكتف أو الفك وتقلل من صداع التوتر الناتج عن تلك المناطق . يقلل من الشعور بعدم الراحة عن طريق تقليل الضغط والألم الناتج عن الإصابات القديمة أو الحالات المزمنة الأخرى .يريح بشرة الوجه ويساهم بتمددها .يساهم بشدّ عضلات المعدّة .خطوات النوم الصحيح على الظهر . إن تغيير وضع نومك ليس بالأمر السهل، حيث اعتادت أجسامنا على وضعيات نوم معينة. ولكن استخدام الوسادة بطرق مختلفة يمكن أن يساعدك في بدء التغيير لنوم سليم.

فيما يلي بعض النصائح الاحترافية التي يجب مراعاتها أثناء النوم على ظهرك:

احمِ أسفل ظهرك عن طريق وضع وسادة تحت ركبتيك. هذا يضع عمودك الفقري في وضع محايد ومدعوم

النوم مع امتداد الساقين والذراعين، مثل حارس المرمى. بهذه الطريقة، ستوزعين وزنك بالتساوي وتتجنبين الضغط على مفاصلك. هذه الوضعية لها فائدة إضافية تتمثل في إبقائك في مكانك إذا كنت تدربين نفسك على النوم على ظهرك

جربي وضع الوسائد على جانبيك لمساعدتك في التذكير. بالنسبة لرأسك، اختاري وسادة توفر الدعم للمنحنى الطبيعي لرقبتك وتحافظ على محاذاة عمودك الفقري.

ارفعي مستوى نومك، وهذا من اهم الحقائق المذهلة عن النوم. فإذا كنت تعانين من حرقة المعدة ولا تستطيعين النوم على جانبك، استخدمي وسادة أو ارفعي رأس سريرك قليلًا. يمكن أن يساعد الارتفاع أيضًا في منع تراكم الجيوب الأنفية عندما يكون لديك انسداد في الأنف يعطل نومك.

رقم العدد: 4861

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار