هل المرض النفسي يسبب الام في الجسم

لقد كنت تشعرين بالاكتئاب الشديد خلال الأسبوع الماضي؟ وضربتك فجأة موجة من القلق؟ في الوقت نفسه، بدأت تشعرين بأوجاع وآلام غريبة في معدتك وظهرك وأطرافك؟ إذًا، هل المرض النفسي يسبب الام في الجسم؟ أم إنّها مجرد صدفة؟

يمكن للأشخاص المصابين بأمراض عقلية الشعور بمجموعة من الأعراض الجسدية، مثل توتر العضلات، الصداع والأرق. قد يعاني البعض أيضًا من “ضباب الدماغ”، أي عدم التركيز والنسيان. يمكن أن يسبب القلق أيضًا آلامًا في المعدة تؤدي الى الإسهال.

الأعراض الجسدية للإجهاد المزمن:

ترتبط أجزاء الدماغ المسؤولة عن استقبال الألم بالقلق والاكتئاب، كما أن الناقلين العصبيين، السير وتونين والنورإبينفرين ، المسؤولين عن إشارات الألم في الدماغ والجهاز العصبي مسؤولان أيضًا عن القلق والاكتئاب. وتشمل أعراض الإجهاد المزمن ما يلي:

الصداع .الصداع النصفي .تقلص العضلات .مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال وآلام المعدة وتغيرات الشهية .اضطرابات النوم .مشاعر الكسل .مشاكل في الجهاز الهضمي .التعب .

مشاكل العين . التحكم بالأعراض الجسدية للمشاكل النفسية .القيام بتمارين القلب، مثل المشي لمسافات طويلة أو الجري أو جلسة الرقص .ممارسة تقنيات التنفس العميق .الاسترخاء في حمام ساخن .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار