هل المشي السريع يشد الجسم وما هي فوائده الصحية

تتساءلين هل المشي السريع يشد الجسم وكم كيلو امشي في اليوم عشان انحف وترغبين في معرفة ما هي فوائد المشي السريع للجسم وللصحة على حد سواء؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن المشي السريع.

يدعو الاطباء الناس الى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام نظرا لفوائدها الصحية والنفسية ولقدرتها على التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم، ولكن السؤال الذي يطرح في هذا السياق هو هل المشي السريع يشد الجسم؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل المشي في الشهر السابع يضر الجسم، نجيبك في ما يلي على سؤال هل المشي يشد الجسم؟

المشي هو اكثر أنواع الرياضات المتبعة للحفاظ على صحة القدمين وحيويتهما اضافة الى انقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

وبحسب ما اظهرت الابحاث، فان المشي كغيره من انواع الرياضات الهوائية الاخرى يحسن العضلات ويزيد من قدرتها على التحمل كما انه يساعد في حرق السعرات الحرارية والدهون خصوصا في حال ممارسة المشي السريع الذي يزيد معدل ضربات القلب ما يحفز عملية الايض وحرق الدهون.

وبالتالي، وبحسب ما تشير الابحاث فان المشي السريع يساعد في شد عضلات الجسم والتخلص من الترهلات الناتجة عن اكتساب الوزن الزائد وخسارته.

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل المشي السريع يشد الجسم، نطلعك في ما يلي على اهم فوائده للجسم والصحة:

تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتعزيز وصول الاكسجين الى اعضائه المختلفة .حرق السعرات الحرارية وبالتالي انقاص الوزن وشد الجسم ووقايته من الترهلات .تنظيم عملية التنفس الصحيحة وحماية الجهاز التنفسي من الامراض .تعزيز صحة القلب والوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية .خفض ضغط الدم المرتفع خصوصا عند النساء اللواتي بلغن سن اليأس .خفض مستويات السكر في الدم والوقاية من الاصابة بمرض السكري .تعزيز صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام وتخفيف الام المفاصل .تعزيز عمل الجهاز المناعي وقدرته على الوقاية من الامراض لا سيما الانفلونزا .تحسين المزاج والتخلص من القلق والتوتر والضغوط النفسية .

رقم العدد: 4855

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار