فوائد التوقف عن شرب القهوة

مازالت ثقافة حب القهوة سائدة فهي ليست حقر على كبار السن أو فئة العلماء فقط، بل أمتد حب القهوة ليصل إلى المرهقين حيث نرى أشهر مقاهي القهوة في العالم تمتلئ بمختلف الأعمار، ولكن بالرغم فوائد القهوة الكثيرة إلا أن هناك أيضًا فوائد من الامتناع عن تناولها.

ليس سراً أن مقاومة الرغبة في شراء القهوة كل صباح سواء كنت تنغمس في مقهى ستاربكس المحلي أو تشتري حبوبًا كاملة أو تفل لصنع القهوة بنفسك في المنزل – يمكن أن تؤثر سلبًا على محفظتك. لا يقوم معظم الأشخاص بتفصيل التكلفة الفعلية، بغض النظر عن كيفية حصولك على الكافيين ، فمن الواضح أن توفير مبلغ كبير من المال هو أحد الفوائد التي قد تراها إذا توقفت.

التقليل من الشعور بالقلق :

سبب مشاعر القلق هو في الواقع استجابة جسمك الطبيعية لتأثيرات المنشط. فأن الكافيين يتسبب بشكل مباشر في زيادة هرمونين في جسمك: الأدرينالين والنورادرينالين. يمكن أن تؤدي هذه الهرمونات المعروفة أيضًا باسم الأدرينالين والنورأدرينالين إلى زيادة الشعور بالتركيز والتوتر ، حيث إنها مسؤولة أيضًا عن استجابة جسمك لخطر حقيقي، الإقلاع عن عادة تناول القهوة يعني أن هذه الهرمونات لن يتم تحفيزها في جسمك من الكافيين ، مما قد يجعلك تشعر بقلق أقل بشكل عام.

الامتناع عن شرب القهوة يخفض ضغط الدم :

أن الكافيين يتسبب في ارتفاع ضغط الدم ، وبينما يلاحظون أنه يستمر فقط بشكل مؤقت وأن هناك عادةً استجابة أقل لدى من يشربون القهوة بانتظام ، فإن أي ضغط إضافي على نظام القلب والأوعية الدموية قد يكون ضارًا بمرور الوقت. وأشاروا أيضًا إلى أن الذين يشربون القهوة بانتظام يكون لديهم أحيانًا متوسط ضغط دم أعلى من أولئك الذين لا يستهلكون الكافيين ، لذلك يمكن أن تكون هناك تأثيرات دائمة من شرب القهوة بانتظام.

في مجلة طب الأطفال يأكدوا على أن الكافيين يمكن أن يكون له تأثير كبير على نوم الشخص. يوضح البحث أن الكافيين وآثاره تستمر في الجسم غالبًا لأكثر من ست ساعات وأن المنشط يمكن أن يتداخل مع أنماط النوم العادية. يعاني معظم الناس من مشاكل إذا شربوا القهوة قبل وقت النوم ، ولكن حتى أولئك المشاركين في التجربة الذين توقفوا عن شرب القهوة عادة قبل الظهر أفادوا أن نومهم كان ذا نوعية أفضل بمجرد التخلص من الكافيين تمامًا.

كيفية تأثير الكافيين على مزاجك إلى أن التقلبات المزاجية و “الارتفاعات والانخفاضات” التي يعاني منها من يشربون القهوة في مزاجهم على مدار اليوم يمكن أن ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالكافيين. يمكن أن يساعد الإقلاع عن تناول القهوة تمامًا في استقرار هرموناتك مثل الأدرينالين والنورادرينالين اللذين تمت مناقشتهما من قبل ويؤدي إلى تقليل تباينات الحالة المزاجية التي لا يمكن السيطرة عليها على مدار اليوم.

عدم شرب القهوة يقلل من الصداع :

إذا كنت ممن يصابون بالصداع في كثير من الأحيان ، فهناك احتمال أن يكون ذلك بسبب استهلاكك للقهوة ، على الأقل جزئيًا، نظرًا لأن الكافيين منبه يمكنك الاعتماد عليه بسهولة ، يمكن أن تحدث أعراض الانسحاب بسرعة في يوم واحد فقط. هذا يعني أنك إذا كنت تشرب القهوة في الصباح فقط ، فقد تبدأ في الشعور بصداع الانسحاب قبل أن تنغمس في القهوة في اليوم التالي. بالطبع ، هناك العديد من الأسباب للصداع ، لكن انسحاب الكافيين يمكن أن يكون مساهمًا رئيسيًا في حدوث الصداع المتكرر، خاصةً إذا كنت تشرب جرعات كبيرة من الكافيين يوميًا.

ترك القهوة ينظف الأسنان : لا يخفى على أحد أن القهوة يمكن أن تترك بقعًا على أي شيء تقريبًا، وأسنانك ليست استثناءً. قد تلاحظ بقعًا بنية أو اصفرارًا عامًا لأسنانك كلما طالت مدة شرب القهوة، وقد يكون السائل الحمضي القوي هو السبب.

فليس فقط إلى أن القهوة تلطخ الأسنان ، ولكن التنظيف المنتظم بالفرشاة لا يفعل الكثير في طريقة إزالة بقع القهوة. تعد الرحلات إلى طبيب الأسنان أو التبييض في المنزل من الطرق الأكثر فعالية لإزالة البقع ، ولكن أفضل طريقة هي الإقلاع عن شرب القهوة تمامًا.

ترك القهوة أفضل للفيتامينات والمغذيات :

قد لا تشعر بتأثير القهوة على قدرة جسمك على تناول الفيتامينات والمعادن ومعالجتها ، ولكن ثبت أن الكافيين يقلل من فوائد تناولها، يمكن أن تتسبب الجرعات الكبيرة من الكافيين في تمرير الجسم للفيتامينات والمعادن بدلاً من استخدامها. لاحظوا أن تناول فيتامين مع القهوة يمكن أن يجعل الفيتامين أكثر أو أقل عديم الفائدة.

هل هناك عيوب للإقلاع عن القهوة : بالطبع هناك على سبيل المثال لا يمكنك شرب المشروبات اللذيذة والساخنة كل صباح. يتطلع معظم الناس إلى تناول قهوتهم بسبب إدمانهم على الكافيين ، وما إذا كان شرب القهوة يجعلك سعيدًا بسبب التأثيرات الفسيولوجية أو لأنها جزء من طقوس الصباح ، فستكون بدون هذا الجزء المحبوب من يومك.

على الرغم من أننا ناقشنا سابقًا أن الإقلاع عن القهوة يمكن أن يساعد في التخلص من الصداع المتكرر ، فمن المحتمل أن تعاني من الصداع أثناء الإقلاع عن التدخين. الصداع هو نتيجة انسحاب الكافيين ، والتخلي عن عادة الكافيين يعني بالطبع أنك لم تعد تتناول الكافيين. استعد للصداع لمدة تصل إلى تسعة أيام.

هل عيوب القهوة أكثر من فوائدها : تم توثيق فوائد شرب القهوة على نطاق واسع ، ولكن هناك فوائد ستجربها عند الإقلاع عن القهوة أيضًا. من المحتمل أن تلاحظ أشياء مثل صداع أقل على المدى الطويل، ونوم أفضل ، وتقلبات مزاجية أقل ، ومشاعر أقل تكرارا للقلق ، ناهيك عن محفظة مليئة بالمال الذي تنفقه عادة على القهوة! سيكون من غير المرجح أن تلاحظ انخفاضًا في ضغط الدم وامتصاصًا أفضل للفيتامينات ، ولكن هذه الفوائد لا تزال موجودة.

هناك أضرار الإقلاع عن القهوة أيضًا ، مثل التهيج قصير المدى والصداع ، وبالطبع لن تتمكن بعد الآن من المشاركة في طقوس الصباح الاجتماعية والممتعة غالبًا لشرب القهوة. لحسن الحظ ، هناك فوائد لكل من الإقلاع عن شرب القهوة والاستمرار في شربها ، حتى تتمكن من تحديد الأفضل بالنسبة لك.

رقم العدد: 4855

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار