هل زيادة الاملاح في الجسم ترفع الضغط وما اعراضها ومخاطرها

تتساءلين هل زيادة الاملاح في الجسم ترفع الضغط وترغبين في معرفة ما هي اعراض زيادة الاملاح في الجسم وما هي مخاطرها على الصحة ومضاعفاتها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن الاملاح في الجسم وعلاقتها بالضغط.

الافراط في تناول المأكولات الغنية بالصوديوم يتسبب بارتفاع مستويات الأملاح في الجسم ما ينتج عنه بعض الاعراض والمخاطر الصحية، والسؤال الذي يطرح في هذا السياق هو هل زيادة الاملاح في الجسم ترفع الضغط؟

زيادة الاملاح في الجسم والافراط في تناول المأكولات الغنية بالصوديوم يتسبب بارتفاع ضغط الدم، اذ ان الصوديوم يعمل على سحب السوائل الزائدة في مجرى الدم مما يؤدي الى تلف في بطانة الاوعية الدموية مع مرور الوقت.

تجدر الاشارة الى ان ارتفاع ضغط الدم ليس العلامة الوحيدة الدالة على زيادة الاملاح في الجسم، بل هناك اعراض اخرى نكشفها لك في الشق التالي.

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل زيادة الاملاح في الجسم ترفع الضغط، نطلعك في ما يلي على الاعراض الاخرى لزيادة الاملاح:

زيادة الحاجة الى التبول والشعور المستمر بالعطش والرغبة في سرب الماء  .تورم الجسم خصوصا الاطراف نتيجة زيادة الاملاح في الجسم وما ينتج عنها من زيادة السوائل فيه .زيادة الرغبة في تناول المأكولات المالحة والغنية بالصوديوم .الاصابة بانتفاخ البطن يرافقه الامساك .المعاناة من الجفاف الذي ينتج عنه الاصابة بصداع خفيف او حاد .الشعور بالتعب والخمول وانخفاض مستويات الطاقة والنشاط

اذا، وبعد ان اجبناك على سؤال هل زيادة الاملاح في الجسم ترفع الضغط وكشفنا لك ما اعراضها الاخرى، نطلعك في ما يلي على مخاطرها :

زيادة خطر تكون حصى في الكلى وذلك نتيجة عدم قدرة الكلى على التخلص من الأملاح الموجودة في الجسم .

المعاناة من اضطرابات الجهاز الهضمي وما يرافقها من فقدان للشهية والشعور بالغثيان وبرغبة في التقيؤ.

الاصابة بالأم حادة في البطن والامعاء يرافقها تشنج العضلات .

مواجهة مشاكل وصعوبة في التنفس ترافقها الشعور بألم في القفص الصدري .

زيادة نبضات القلب وتسارعها والمعاناة من نبضات متقطعة بين الحين والآخر .

ارتفاع مستويات السكر في الدم وزيادة خطر الاصابة بمرض السكري .

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل زيادة الاملاح في الجسم ترفع الضغط وكشفنا لك ما هي اعراض ارتفاعها ومخاطرها، ندعوك الى التعرف الى كيفية علاج الاملاح في الجسم.

رقم العدد: 4855

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار