ما سبب عدم رغبة الطفل في الاكل وكيفية علاجه

ترغبين في معرفة ما سبب عدم رغبة الطفل في الاكل وتتساءلين هل التسنين يسبب نقص الوزن عند الاطفال وتبحثين عن نصائح فعالة لزيادة شهية الاطفال؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن عدم رغبة الطفل في الاكل.

احيانا، تلاحظ الام انعدام شهية الطفل وعدم اقباله على تناول الطعام وبالتالي تعرضه لخسارة الوزن الامر الذي يقلقها ويجعلها تبحث عن سبب عدم رغبة الطفل في الاكل وكيفية الوقاية من هذه المشكلة وعلاجها.

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما اسباب انين الطفل الرضيع اثناء النوم، نطلعك في ما يلي على سبب عدم رغبة الطفل في الاكل:

.اصابة الطفل بنزلات البرد والانفلونزا التي تترافق مع بعض الاعراض الموجعة ومنها الحمى وفقدان الشهية .معاناة الطفل من اضطرابات الطعام وابرزها فقدان الشهية العصابي .معاناة الطفل من اضطرابات في الجهاز الهضمي تؤثر على شهيته وتجعله يمتنع عن تناول الطعام وابرزها الامساك والتهاب المريء. اصابة الطفل بأحدي انواع الالتهابات الفيروسية لا سيما في المعدة والامعاء او التهاب الزائدة الدودية. معاناة الطفل من حساسية تجاه بعض انواع الطعام كعدم القدرة على تحمل اللاكتوز ما يسبب له شعورا بالانزعاج والالم اثناء تناول الطعام وبالتالي فقدان الشهية

.زيادة مستويات القلق والتوتر عند الاطفال في مراحل عمرية معينة ومنها التسنين او الدخول الى المدرسة او حدوث اي تغيرات مفاجئة في روتينهم اليومي .معاناة الطفل من بعض المشاكل النفسية التي تفقده الشهية وابرزها الاكتئاب .اجبار الطفل على تناول انواع معينة من المأكولات لا يحبها ما يجعله ينفر من تناول الطعام بشكل عام .اصابة الطفل بالانيميا اي فقر الدم

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه ما سبب عدم رغبة الطفل في الاكل، نقدم لك في ما يلي نصائح لزيادة شهية الطفل وتشجيعه على تناول الطعام:

تقديم وجبات طعام خفيفة ومتنوعة للطفل على مدار اليوم . عدم اجبار الطفل على تناول اطعمة ومأكولات لا يحبها . علاج المشاكل الصحية التي تفقد الطفل شهيته واهمها نزلات البرد والالتهابات .عدم السماح للطفل باللعب او مشاهدة التلفاز اثناء تناول الطعام لان ذلك يلهيه عن تناول الطعام .تقديم الطعام بأطباق ملونة تجذب انتباه الطفل وتزيد من شهيته .السماح للطفل باللعب وممارسة التمارين الرياضية التي تجعله يشعر بالجوع . عدم السماح للطفل بتناول الوجبات الخفيفة والحلويات التي تشعره بالشبع . اضافة بعض انواع التوابل الى المأكولات لمنحها نكهة شهية وابرزها الزعتر الذي تبين انه يفتح شهية الاطفال .

رقم العدد: 4854

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار