ورق الغار للتجاعيد

تعتبر أشجار الغار من النباتات دائمة الخضرة ويصل ارتفاع الشجرة من مترين إلى العشرين مترًا، وتتسّم أوراق شجرة الغار بشكلها البيضاوي المسنن كما أن لها رائحة منعشة، ويستخدم من هذه الشجرة الزيت والأوراق والثمار، ويدخل ورق الغار في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة لعلاجها من التجاعيد والحبوب والرؤوس السوداء وغيرها من المشاكل الأخرى، وسنتعرف في هذا المقال على ورق الغار للتجاعيد.

فوائد ورق الغار للبشرة

يحتوي ورق الغار على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، وسنتعرف فيما يأتي على أهم فوائد ورق الغار للبشرة:

يساعد على تفتيح البشرة وعلاجها من حب الشباب

يستخدم ورق الغار في علاج البشرة من مشكلة الاسمرار وحب الشباب وذلك باتباع الخطوات الآتية:

يوضع لتر من الماء في وعاء على النار ويترك حتى يغلي. يطحن ما يقارب عشر ورقات من ورق الغار المجفف حتى تصبح مثل البودرة. يضاف مسحوق ورق الغار إلى الماء المغلي، وتخفف النار تحت المزيج. يترك المزيج لمدة عشر دقائق يغلي على نار خفيفة، وبعد ذلك يرفع المزيج عن النار ويترك جانبًا حتى يبرد. يسكب المزيج في وعاء زجاجي ويحفظ لوقت الاستخدام. يرش القليل من المزيج على البشرة بعد تنظيفها. يجب تكرار هذه الطريقة عدة مرات على مدار اليوم ابتداءً من الصباح وحتى الذهاب إلى النوم للتخلص من حب الشباب.

يساعد على تنعيم البشرة ومنحها المزيد من التوهج والصحة

يستخدم ورق الغار لتنعيم البشرة ومنحها الصحة والحيوية وذلك باتباع الخطوات الآتية:

توضع ملعقة كبيرة إلى ملعقتين كبيرتين من مسحوق ورق الغار في قطعة قماش أو شاش. يغلف المسحوق بطريقة جيدة. توضع قطعة الشاش في ماء الاستحمام الدافئ وتترك قليلًا حتى يذوب مسحوق الغار في الماء. ينقع الجسم بماء الاستحمام. يجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع. يساعد هذا المزيج على التخلص من رائحة الجسم المزعجة.

يساهم في التقليل من حجم المسامات وعلاج الندبات وإزالة خلايا الجلد الميتة.

رقم العدد: 4846

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار