دورة للإعداد النقابي في اتحاد عمال ديرالزور

مأمون العويد

انطلقت اليوم في اتحاد عمال محافظة ديرالزور فعاليات الدورة رقم 144 للإعداد النقابي بحضور السادة محمد النجرس رئيس اتحاد عمال المحافظة ، و إبراهيم خرابة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد أمين الثقافةوالاعلام وأيهم الفرج مدير المعهد النقابي. وديمةكنعان أمين سر المعهد .
في بداية اللقاء رحب أيهم الفرج مدير المعهد النقابي في اتحاد عمال ديرالزور بالحضور والدارسين وتحدث قائلا” أننا كإدارة معهد وتطبيقا” للشعارالذي أطلقه السيدالرئيس بشار الأسد الأمل بالعمل .
نعمل على ان تكون دورات الإعداد النقابي مستمرة باعتبارها قاعدة متينة لنشر الثقافة العمالية لغنى مضمونها بالمعلومات التي تقدم خلال أيام الدورةومن خلال الدارسين يتم نقل هذه المعلومات للعمال كلاً في قطاع عمله .
وخلال حديثه أكد النجرس أهمية هذه الدورات التي تقدم للدارسين معلومات يمكن الاستفادة منها في العمل النقابي خلال مرحلة العمل المقبلة.
وأشار رئيس الاتحاد إلى أهمية الثقافة العمالية ، ودور المعاهد النقابية في تعميق وإغناء معارف العمال والذي يعمل عليه الاتحاد العام لنقابات العمال في إطار تطوير مناهج الثقافة العمالية بما يرتقي بالأداء ، والفكر النقابي إلى مستوى تحديات المرحلة الراهنة التي تتطلب تظافر الجهود والتعاون ، وتكثيف الأنشطة والفعاليات واعتماد ميدانية العمل.
وتمنى النجرس من الدارسين الاستفادة من المعلومات التي سوف تقدم خلال المحاضرات ، ونقلها إلى أخوتهم العمال في مواقع العمل والإنتاج لتصبح الفائدة أعمق وأشمل .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار