افضل فيتامينات للأطفال بعمر سنتين

ترغبين في معرفة ما هي افضل فيتامينات للأطفال بعمر سنتين وما هو أفضل حليب للأطفال الرضع يزيد الوزن وتتساءلين ما هي افضل طرق لزيادة وزن الاطفال بعمر سنتين؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن فيتامينات للأطفال بعمر سنتين.

كثيرة هي انواع المكملات الغذائية والفيتامينات التي ينصح الكبار والاطفال بتناولها، وفي حين انه لا يمكن المفاضلة بين انواع فيتامينات الاطفال الا ان غالبية الامهات يسألن ما هي افضل انواع فيتامينات للأطفال بعمر سنتين؟

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هي افضل انواع الفيتامينات للأطفال لزيادة الطول، نطلعك في ما يلي على لائحة بأفضل فيتامينات للأطفال بعمر سنتين:

فيتامين A: هو من افضل انواع فيتامينات للأطفال بعمر سنتين خصوصا انه يساعد في تقوية وتحفيز عمل الجهاز المناعي لديهم اضافة الى تعزيز الرؤية وهو متوفر بكثرة في منتجات الالبان والجزر والمانجو والخضار الورقية الداكنة ومنها السبانخ والبروكلي والملفوف.

فيتامين B: واهمه الفيتامين B12 الذي يساعد في استخراج الطاقة من الاطعمة التي يتناولها الاطفال وبالتالي مدهم بالطاقة والنشاط، كما انها من الفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة الدم والجلد والعيون. ويمكن الحصول عليها من مصادرها الرئيسية اي اللحوم والدواجن والحليب والبيض والحبوب الكاملة وفول الصويا.

فيتامين C: وهو الفيتامين المتوفر بأنواع كثيرة من الخضار والفواكه لا سيما الحمضيات ومنها الليمون والطماطم، وهو من الفيتامينات المهمة كثيرا للأطفال بعمر سنتين وذلك لأنه يعزز عمل جهازهم المناعي ويققيهم من الانفلونزا ونزلات البرد.

فيتامين D: هو ايضا من الفيتامينات الضرورية للأطفال بعمر سنتين خصوصا انه يساعد في الحفاظ على صحة العظام والاسنان ويمد الجسم بالطاقة والنشاط اذ انه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم. ويمكن الحصول عليه اما عبر الشمس او عبر تناول الاسماك الدهنية ومنها السلمون والسردين اضافة الى البيض والسمن النباتي.

فيتامين K: يساعد فيتامين ك على تخثر الدم وتقليل خطر الاصابة بالنزيف الحاد، لذلك يحقن به الاطفال بعد الولادة مباشرة؛ ويمكن الحصول عليه من مصادره الطبيعية عبر تناول الملفوف والمخللات والهليون والبامية والفاصولياء الخضراء والخس والكيوي.

كيفية زيادة وزن الاطفال بعمر سنتين:

الحرص على اتباع الاطفال لنظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن الاساسية التي يحتاجها الجسم وتجنب تقديم المأكولات الغنية بالدهون غير المشبعة والتي تضر بصحتهم .

الحرص على تقسيم وجبات الاطفال الرئيسية الى وجبات صغيرة يتم تناولها كل ساعتين لزيادة الشهية لديهم وحرصا على حصولهم على العناصر الغذائية الضرورية .

حث الاطفال على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام خصوصا ان ممارسة الرياضة يشعرهم بالجوع ويزيد من الشهية لديهم .

.منع الاطفال من تناول المشروبات أيا كان نوعها اثناء تناول الطعام وذلك لان المشروبات تشعرهم بالشبع فلا يتناولون حصصهم الغذائية .

ابعاد الاطفال عن مصادر القلق والتوتر والتي تحد من شهيتهم وتأمين لهم جو عائلي سليم ومريح .

رقم العدد: 4840

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار