البدء باستقبال طلبات القروض الطلابية بدير الزور والحسكة

ديرالزور – ابراهيم الضللي

الحسكة – حجي المسواط

بدأ مصرف التسليف الطلاب بدير الزور اليوم استلام طلبات القروض من طلاب جامعة الفرات  الراغبين بالاستفادة من قروض المصرف .

وذكر رئيس فرع مصرف التسليف الطلابي بدير الزور محمد العلوش أن المصرف باشر اليوم استقبال طلبات الطلاب الراغبين بالحصول على القرض الطلابي المعلن عنه سواء من طلاب كليات دير الزور وطلاب كليات محافظة الرقة المتواجدين بدير الزور والتي تستمر لغاية 15/4/2021 .

وأشار العلوش ان المصرف بالتعاون مع جامعة الفرات وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية قد انجز كافة التحضيرات لتسهيل عملية تقديم الطلبات على صعيد طباعة الأوراق المطلوبة وتوزيعها مجانا للراغبين بالحصول على القرض وتشكيل لجان استقبال تقوم بشرح تفاصيل القرض والية الحصول عليه وتسديده .

وبين العلوش بأنه يوجد نوعان للقروض الطلابية القرض الشخصي: وهو عبارة عن مبلغ 300 ألف ليرة، يحصل عليها الطالب بدون أي فائدة ويسدد مبلغ القرض بشكل أقساط شهرية مقدارها عشرة آلاف ليرة، تبدأ من أول شهر يلي استلام القرض.

والقرض الشهري: هو عبارة عن راتب شهري مقداره 40 ألف ليرة، يمنح للطالب خلال سنوات الدراسة الجامعية الأولى في التعليم النظامي حصراً, ويحق لكافة الطلاب التقدم للقرض الشهري باستثناء طلاب سنة التخرج, والطالب الراسب بالعام نفسه لا يحق له التقدم للقرض، ويسدد القرض الشهري بعد تخرج الطالب من الجامعة، ومنحه فترة زمنية وبشكل أقساط يعادل القسط الشهري.

ونوه عدد من الطلاب بهذه المكرمة مؤكدين انها جاءت دعما للطلاب حيث اكدت الطالبة في كلية التمريض لينا الحاج علي انها تقدمت بطلب للحصول على القرض الشهري لافتتة ان الإجراءات كانت سهلة للغاية ، وأشار الطالب في كلية هندسة البترول عبد الله المطر انه لاقى كل التسهيلات من قبل المصرف والمساعدة من قبل لجان الاستقبال في تقديم طلبه للحصول على القرض الشخصي .

…و 44 طالباً وطالبة متقدما خلال اليوم الأول

بدأ فرع الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي فرع الحسكة

باستقبال طلبات طلاب فرع جامعة الفرات الراغبين بالاكتتاب على القروض في مقر كلية الحقوق بالحسكة.

 وقال مدير صندوق التسليف الطلابي بالحسكه اسماعيل حواس هاشم  ان عدد المتقدمين لليوم الاول  بلغ/٤٤/ طالباً وطالبة من الكليات ومعاهد فرع جامعة الفرات بالحسكة. وان عملية تقديم الطلبات مستمرة لغاية 15 نيسان 2021

مشيراً ان  هناك إقبال من قبل الطلاب  حيث يتم تقديم  كافة التسهيلات لزملائنا الطلاب لانجاز طلباتهم دون أي تأخير

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار