متى يبدا مفعول حبوب الضغط

متى يبدا مفعول حبوب الضغط فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذا الأمر وإكتشفي ما هي اسباب ارتفاع الضغط والطرق التي تساعد في خفضه.

إن المعاناة من مشكلة ارتفاع ضغط الدم هي حالة صحية قد يتعرض لها الجميع، ولكن من الضروري علاج هذه الحالة لتجنب حدوث أي مضاعفات اخرى مثل النوبات القلبية أو السكتات. ومن أهم طرق العلاج التي قد يصفها الطبيب هي الأدوية. فهل تعرفين متى يبدأ مفعولها وما هي الطرق الاخرى التي تساعد في خفض الضغط؟

اسباب ارتفاع الضغط :

أولاً وقبل أن نتطرق الى الموضوع الأساسي الذي يتناوله هذا المقال وهو متى يبدأ مفعول أدوية الضغط، يجب أن تعرفي ما هي الأسباب التي تؤدي الى هذه الحالة. تجدر الإشارة أن الأسباب الاساسية لارتفاع الضغط ليست معروفة ولكن هناك عدة عوامل تسبب هذ الارتفاع وهي:

زيادة كبير في الوزن والمعاناة من السمنة. عدم ممارسة التمارين ونقص كبير في النشاط الجسدي. الإفراط في تناول الملح في الأطعمة. التاريخ العائلي من ارتفاع الضغط. المعاناة من الفشل الكلوي المزمن. اضطرابات الغدة الدرقية. انقطاع النفس أثناء النوم.

أن مفعول حبوب الضغط يعتمد على نوع الدواء والعلاج المُعتمد، فينصح الأطباء أولاً بتغيير نمط الحياة من حيث الغذاء السليم والمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية. ويجب أن تعلمي أن مفعول حبوب الضغط يعتمد على عوامل مهمة وهي شدة ارتفاع ضغط الدم ومدة فعالية الدواء الذي وصفه الطبيب، فقد تأخذ أنواع أدوية 3 أسابيع ليظهر مفعولها وهذا ما أثبتته دراسة أُجريت في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وأن هناك أدوية تحتاج الى 3 أيام فقط.

ونضيف الى هذا أن قد تحتاج مدرات البول الى حوالي أسبوع ليظهر مفعولها، أما دواء سبيرونولاكتون فقد يحتاج ما بين 4 و 6 أسابيع. أما بالنسبة لحاصرات قنوات الكالسيوم التي تعمل على خفض ضغط الدم عن طريق منع دخول الكالسيوم الى خلايا القلب والشرايين، فقد يظهر مفعولها في اليوم نفسه وقد تأخذ الى حوالي أسبوع أيضاً. وأخيراً، من الأدوية التي تساعد بالعلاج هي حاصرات البتيا التي تبطئ ضربات القلب وتجعل الدم يضخ بقوة أقل عبر الأوعية ومفعولها يحتاج من يوم الى يومين.

أن مدة ظهور المفعول يختلف بحسب الحالة والدواء، ولهذا السبب ننصحك بإتباع تعليمات الطبيب وبالمواظبة على تناول الدواء في الوقت المناسب لتعالجي هذه المشكلة بأسرع وقت.

الى جانب تناول الدواء، يمكنك إتباع طرق معينة لخفض ضغط الدم وهي:

التقليل من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والمليئة بالسكر والدهون.

الحد من استهلاك الصوديوم والإكثار من الأطعمة الغنية الكالسيوم.

تناول الأطعمة الغنية بمصادر الأوميجا 3 وفيتامين د.

ممارسة التمارين الرياضية بصورة يومية.

التقليل من كمية الكافيين والابتعاد عن التوتر والضغوطات النفسية.

بعد ان تعرفت على متى يبدأ مفعول حبوب الضغط والطرق الاخرى التي تساعد بالعلاج، اكتشفي أنواع حبوب الضغط واطلعي على كيفية عمل كل منها.

رقم العدد: 4792

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار