علاج ألم الأسنان فوراً

يُقال إن ألم الأسنان من أصعب أنواع الألم التي تواجهه أنت وطفلك، سنتعرف فيما يلي على طرق علاج ألم الأسنان فوراً في الحالات المختلفة.

إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان أو ألم عصب الضرس أو عصب السن؛ فيمكنك تناول مسكنات الألم التالية التي لا تستلزم وصفة طبية :

إيبوبروفين . أسيتامينوفين. الأسبرين. يمكن أن يساعد استخدام المعاجين أو المواد الهلامية المخدرة في تخفيف الألم.

يمكنك استخدام مسكن الألم كاتفاست الفوار، لعلاج ألم الأسنان الذي تعاني منه، فإذا وصف لك الطبيب هذا النوع من مسكنات الألم أخبره بالأدوية التي تأخذها لعلاج أمراض معينة أو حالات صحية مزمنة؛ لتجنب حصول أية مضاعفات   .

مسكن ألم الأسنان من المنزل

لا يقتصر علاج ألم الأسنان على الأدوية الموجودة في الصيدلية، بل يمكنك استخدام مسكنات ألم أسنان طبيعية من المنزل، إليك أبرزها :

الثوم: فهو غني بالأليسين المضاد للبكتيريا. اسحق فص ثوم طازج أولاً ثم اخلطه بقليل من الملح، بعد ذلك ضعه على السن المصاب. شاي النعناع: يحتوي على مضادات للالتهابات التي تقلل ألم الأسنان. يمكنك تطبيقه بعدة طرق: ضع ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المجففة في كوب من الماء المغلي وانقعها لمدة 20 دقيقة، ثم اتركه يبرد، ومضمض به فمك ثم ابصقه أو ابتلعه. استخدم كيس شاي النعناع الدافئ ومبلل قليلاً وضعه على الأسنان لعدة دقائق حتى يخف الألم. ضع بضع قطرات من زيت النعناع على كرة قطنية وطبقه على السن المصابة كعلاج مؤقت. الزعتر: لغناه بمضادات الفطريات. يمكنك استخدامه لتخفيف ألم الإسنان من خلال: إضافة قطرة واحدة من زيت الزعتر إلى كوب من الماء لعمل غسول للفم. أو رش بضع قطرات من زيت الزعتر والماء على كرة قطنية ثم ضعها على السن المؤلم. جل الصبار: لغناه بمضادات البكتيريا، ضع جل الألوافيرا على المنطقة المؤلمة من الفم وتدليكه برفق. غسول بيروكسيد الهيدروجين: مضمض فمك بمحلول بيروكسيد الهيدروجين هو غسول فم فعال مضاد للبكتيريا، خاصةً إذا كان ألم الأسنان ناتجاً عن عدوى.

رقم العدد: 4792

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار