69 محطة مياه بالخدمة في ديرالزور

يشهد قطاع مياه الشرب في محافظة دير الزور تحسناً كبيراً بعد أن نفذت المؤسسة مشاريع عدة أسهمت بتغطية مساحات واسعة من المحافظة بمحطات ضخ المياه .

وذكر مدير عام مؤسسة المياه بدير الزور المهندس ربيع العلي أن المؤسسة وضعت في خطتها الاستثمارية للعام 2021 تنفيذ /14/ مشروعاً سوف تسهم في تحسين واقع قطاع المياه ,وتقديم أفضل الخدمات للأهالي.

وأشار العلي لتأهيل 65 محطة مياه بمدينة دير الزور وريفها الشرقي والغربي وسوف يتم إدخال أربع محطات بالخدمة خلال الأيام القادمة بعد الانتهاء من تأهيلها ( محطة قطعة البوكمال – ومحطة حطلة الغربية – ومحطة العباس –ومحطة 17 نيسان).

وتابع العلي أنه تم تنفيذ عدد من المشاريع ضمن الخطة الاستثمارية , وقد بلغت نسبة الإنجاز باستبدال شبكة مياه حي المطار القديم حوالي 80% وتنفيذ استبدال خطوط وشبكات في حي القصور بطول 2000 متر , كما تم وضع دراسة لاستبدال شبكة المياه بحي كنامة وحي الحويقة الغربية وفي ريف دير الزور تم تأهيل محطة مياه الشميطية بريف ديرالزور الغربي والبدء بتأهيل محطة حطلة الغربية وهما محطتان نموذجيتان وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل واحدة ١٦٠ مترا مكعبا ومن المتوقع انتهاء الأعمال خلال ٤٥ يوماً بمحطة حطلة ووضعها بالخدمة.

وبين العلي أن المؤسسة باشرت أعمال إعادة تأهيل خزانات الجبل المغذية لمدينة دير الزور والتي يبلغ عددها ثلاثة خزانات بسعة تخزينية إجمالية تصل إلى 15 ألف متر مكعب من المياه ، وسوف تسهم بتأمين ضغط مائي ثابت لمدينة دير الزور،

ويوزع الضغط المائي في كامل الأحياء إضافة إلى تعزيز التغذية المائية باتجاه الأحياء الشرقية للمدينة.

يذكر أن عدد المحطات التي وضعت بالخدمة 65 محطة بعد أن أعيد تأهيلها ومنها تم ربطها بالشبكة الكهربائية , وقد تم تأمين مولدات ديزل للمحطات التي لم يصلها التيار الكهربائي.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار