كيف تعرف نوع الجنين بنفسك وبدون سونار

كيف تعرف نوع الجنين بنفسك بدون سونار وبما تختلف الطرق التقليدية عن طريقة معرفة نوع الجنين بالسونار بالصور هي من اكثر الاسئلة التي تطرح خلال الحمل. ولمعرفة الاجابة عنهخا وكيفية معرفة نوع الجنين استنادا الى طرق تقليدية وطبيعية، تابعوا عائلتي في هذا الموضوع.

احيانا، لا يمكن للمرأة انتظار بلوغها أواخر الشهر الرابع وبداية الشهر الخامس من الحمل، وهذا ما يدفعها الى طرح السؤال التالي على الطبيب كيف تعرف نوع الجنين بنفسك بدون سونار واستنادا الى طرق تقليدية؟

كيف تعرف نوع الجنين بنفسك بدون سونار؟

تماما كما سبق واطلعناك في مووضع آخر على اسهل طريقة حساب نوع الجنين، نكشف لك في ما يلي كيف تعرف نوع الجنين بنفسك بدون سونار وبطرق تقليدية سهلة:

شكل بطن الحامل: اذ يقال انه اذا كان بطن الحامل رتفع الى الاعلى وعلى شكل البطيخ فهذا يعني انها حامل بفتاة، اما اذا كان بطنها بيضاوي الشكل ومتجها الى الاسفل فهذا يعني انها حامل بولد.

نوع الطعام: تتغير اذواق المراة تجاه الطعام خلال حملها وتشير الى نوع الجنين، فاذا رغبت في تناول السكريات والحلويات فهذا يعني انها حامل بفتاة، اما اذا مالت اكثر لتناول الموالح والمخللات فهذا يعني ان الجنين صبي.

الخاتم: من الطرق التقليدية المتبعة لمعرفة نوع الجنين نذكر طريقة الختام، حيث يربط محبس المرأة بخيط صوفي ويعلق فوق بطنها وتثبيته ليتحرك، فاذا تحرك بشكل دائري فهذا يعني انها حامل بفتاة اما اذا تحرك ذهابا وايابا فهذا يشير الى ان الجنين ولد.

بشرة الحامل: لكل من يسأل كيف تعرف نوع الجنين بنفسك بدون سونار، ننصحك بمراقبة بشرة الحامل فاذا ازدادت جمالا ونضارة فهذا يعني انها حامل بفتاة، اما اذا اصبحت جافة وتعبة فهذا يعني انها حامل بولد.

هناك طرق علمية ومضمونة لمعرفة نوع الجنين خصوصا ان الطرق المذكورة اعلاه غير اكيدة:

السونار : وهو الفحص بالموجات فوق الصوتية ويعتبر من افضل الطرق العلمية لتحديد نوع الجنين، خصوصا انه يعمد الى التقاط صورا واضحة للجنين ولأعضائه التناسلية. وعادة ما يتم اللجوء الى السونار في بداية الاسبوع الخامس من الحمل، الا انه احيانا يتعذر معرفة نوع الجنين خصوصا اذا كانت متخذا لوضعية لا تسمح برؤية اعضائه التناسلية.

فحص بزل السلي: وهو الفحص الذي عادة ما يوصى الاطباء ان تقوم به السيدات اللواتي حملن في سن متأخرة حيث تكثر فرص اصابة الاجنة بالتشوهات الخلقية، ويكشف هذا الفحص عن نوع الجنين.

الفحص الجيني: وهو اختبار بسيط يمكن اجراؤه في الاشهر الاولى من الحمل لمعرفة نوع الجنين من جهة وللتأكد من عدم اصابته بالتشوهات الخلقية من جهة ثانية.

رقم العدد: 4788

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار