تنفيذ مشروع الأرصفة في شارع سينما فؤاد بدير الزور

باشرت ورشات فرع الشركة العامة للطرق والجسور في المنطقة الشرقية مشروع تنفيذ الأرصفة في شارع سينما فؤاد الواقع ضمن الأحياء المحررة بمدينة دير الزور.

وذكر رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس رائد منديل أنه ضمن خطة التعافي لأحياء مدينة دير الزور المحررة تتواصل عملية إعادة تأهيل سوق (شارع سينما فؤاد) والمنطقة المحيطة به حيث باشرت ورشات الشركة العامة للطرق والجسور بموجب عقد مبرم مع مجلس مدينة دير الزور بتنفيذ مشروع الأرصفة للشارع الرئيسي في السوق الممتد من بداية السوق غرباً لغاية دوار التموين شرقاً بعد إنجاز أعمال تأهيل البنى التحتية في الشارع من صرف صحي ومياه وكهرباء واتصالات ومد للقميص الاسفلتي .

ولفت منديل إلى أن إعادة تأهيل هذا الشارع الحيوي الذي يشكل شرياناً اقتصادياً وعمرانياً يربط بين الأحياء المأهولة والأحياء المحررة ستساهم في إعادة الحياة الاقتصادية والتجارية إلى السوق والأحياء المحيطة به والتي تشهد عودة مكثفة للأهالي.

 

وبيّن مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور في المنطقة الشرقية المهندس عزيز عزي أن قيمة العقد تبلغ 20 مليون ليرة بطول حوالي 1 كم وتتضمن الاعمال صب طبقة نظافة بيتونية وتركيب حجر رديف وأعمال مواد منتخبة وصب ارضيات الأرصفة لافتاً إلى أن مدة تنفيذ العقد 40 يوماً لكن ورشات الشركة تكثف من عمل الورشات لإنهاء الأعمال في مدة أقصر.

ونوّه عدد من أصحاب المحلات التجارية في السوق بالجهود المبذولة في إعادة تأهيله لافتين إلى أنهم قاموا بصيانة وترميم محلاتهم حيث يعد هذا السوق من أبرز معالم مدينة دير الزور التجارية والاقتصادية.

دير الزور – إبراهيم الضللي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار