فوائد الموز للبشرة: نضارة وتفتيح ونعومة

فوائد الموز للبشرة عديدة حيث يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية الهامة، فمثلا الموز يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة في المقال التالي تعرفِ على فوائد الموز للبشرة وماسكات الموز المختلفة لجميع أنواع البشرة.

فوائد الموز للبشرة :

يساهم الموز في تفتيح وتوحيد لون البشرة. يعزز الموز حماية البشرة من أضرار الشمس. يخفف استخدام الموز من الالتهابات واحمرار البشرة. يساعد الموز على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتشققات. كما يعمل الموز على  تجديد خلايا الجلد الميتة ومنحها النعومة والنضارة. يحتوي الموز على فيتامين c الذي يعمل على التقليل من ظهور البقع الداكنة. كما يساعد الموز على تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يحسن من نوعية البشرة. يزيد من رطوبة البشرة مما يساعد على علاجها من التجاعيد والخطوط الدقيقة. يعتبر الموز غنياً بفيتامين A مما يساعد على التخفيف من ظهور البثور وحب الشباب. يحافظ الموز على شباب البشرة نظراً لغناه بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة. يساهم الموز في علاج البشرة من الصدفية، كما أنه يستخدم في تخفيف الحكة في المناطق المصابة. تستخدم قشر الموز في تخفيف انتفاخ العين وذلك بوضعه على جفن العين المغمضة.

وصفات الموز للبشرة الجافة :

يعتبر الموز خيار فعّال لمعالجة البشرة الجافة وحمايتها من التجاعيد، وترطيبها جيداً وذلك من خلال الماسكات التالية:

ماسك الموز مع العسل :

يحتوي الموز على فيتامين B6 والبوتاسيوم، ومن الممكن أن تساهم هذه المكونات في علاج البشرة الجافة من خلال الماسك التالي:

المكونات: حبة كبيرة من الموز. ملعقة صغيرة من العسل.

الطريقة: اهرسي الموزة جيداً، ومن ثم قومي بإضافة العسل إليها. اخلطي المكونات جيداً، لتحصلي على مكون متماسك. طبقي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ومن ثم قومي بغسل وجهك.

ماسك الموز وزيت اللوز

المكونات: 3 حبات موز. ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو. ملعقة صغيرة عسل.

الطريقة: اخلطي المكونات جيداً و ضعيها على وجهكِ. انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ ثم البارد. كرري الوصفة مرتين اسبوعياً لترطيب مثالي.

رقم العدد:4780

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار