فوائد الكرفس للتخسيس: تخلصي من دهون

فوائد الكرفس للتخسيس عديدة ووصفاته لخسارة الوزن متنوعة، لأنه واحد من بين الخضروات الهامة التي تدخل في الطب الشعبي وقد تم استخدامه في الكثير من الوصفات الهامة على مر الزمن، للتنحيف، خاصة مغلي الكرفس، لذلك في المقال التالي، تعرفِ على فوائد الكرفس للتخسيس والصحة العامة، ووصفات لعمل الكرفس لخسارة وزنك بسهولة خاصة منطقتي البطن والأرداف.

فوائد الكرفس للتخسيس :

يحتوي الكرفس على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات، التي تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، كما يدخل في الكثير من الوصفات للتخلص من الوزن الزائد، ومن ثم إنقاص الوزن كالتالي:

يساهم الكرفس في خسارة الوزن بشكل كبير وسريع. يعمل الكرفس على تقليل نسبة السكريات التي تتواجد في الجسم. يعمل الكرفس على خفض كمية الدهون التي تتواجد في الجسم وخاصة في منطقتي الأرداف والبطن. يساعد الكرفس في تخليص الجسم من الدهون الزائدة به وأيضاً تطهيره من السموم. يعمل الكرفس على إمداد الجسم بما يلزمه من طاقة وحيوية، حيث يحتوي على كميات كبيرة من المنجنيز كما إنه يقوم بترطيب الجسم كله. يحتوي الكرفس على كم كبير من الألياف والتي تساهم بدورها في حصول الجسم على ما يحتاجه مع الإحساس بالشبع بشكل سريع وعدم الشعور بالجوع لفترات طويلة. يعمل الكرفس على إدرار البول بصورة كبيرة مع تيسير عملية الهضم داخل الجسم. يحتوي الكرفس على كميات قليلة من السعرات الحرارية، وبالتالي هو مناسب لخسارة الوزن بشكل كبير حيث يفضل تناوله في شكل عصير، قبل أو بعد تناول الطعام بحوالي مدة نصف ساعة.

كيفية استخدام الكرفس للتخسيس :

يفضل ألا يتم الاعتماد على الكرفس وحده كنظام غذائي؛ من أجل التخسيس وخسارة الوزن، ولكن يفضل تناوله بجانب مجموعة من الأطعمة الأخرى، حتى يحصل الجسم على كل ما يحتاجه من معادن وفيتامينات. من الممكن أن يتم تخزين الكرفس بشكل سليم ولفترات طويلة من خلال غسله بشكل جيد باستخدام الماء والخل بشكل جيد بصورة كبيرة، ومن ثم يتم تقطيعه ووضعه وتعبئته في أكياس من البلاستيك ويتم حفظها في الثلاجة حتى يحافظ على اللون الأخضر له مع خروجه عند الحاجة من الثلاجة. في حال الاعتماد على رجيم الكرفس ننصح معه بتناول كميات كبيرة من المياه بشكل يومي حيث يفضل أن يتم تناول حوالي ثمانية أكواب على الأقل في فصل الشتاء، وتناول عشرة أكواب من المياه في فصل الصيف. من الممكن تناول ثمرتين من الفاكهة مع الكرفس هذا ومن الممكن ان تختار بين التفاح الأخضر أو الكيوي حيث إن كلاً من هذين النوعين لهما دور كبير في خفض الوزن، لاحتوائهما على كميات قليلة من السعرات الحرارية. من الممكن ممارسة التمارين الرياضية بجانب هذا الرجيم لمدة نصف ساعة بشكل يومي حيث يفضل ممارسة رياضة الجري أو المشي. ينصح بتناول كوب واحد من الحليب قبل النوم بشكل يومي حتى يتم حرق الدهون بشكل أسرع وأقوى.

رقم العدد: 4779

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار