افضل برنامج رجيم للمرضعات واهم النصائح لخسارة الوزن

تبحثين عن افضل برنامج رجيم للمرضعات وعن نصائح فعالة لخسارة الوزن بعد الولادة وتتساءلين هل يمكن لنظام غذاء الام المرضعة ان يؤثر في طفلها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه كل المعلومات عن رجيم المرضعات.

تسعى المرأة بعد الولادة الى خسارة الوزن الذي اكتسبته خلال الحمل بسرعة من دون ان يؤثر ذلك على طفلها، وهذا ما يدفعها الى البحث عن افضل برنامج رجيم للمرضعات.

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر فوائد النظام الغذائي النباتي للأم المرضعة، نقدم لك في ما يلي افضل برنامج رجيم للمرضعات:

وجبة الافطار: كوب حليب (يمكن تحليته بالعسل الطبيعي) او لبن منزوع الدسم مع قطعة كبيرة من الجبنة البيضاء، شريحتين من التوست مع بيضة مسلوقة.

وجبة الغداء: شريحتان من اللحم او صدر الدجاج او سمكة كبيرة مشوية مع القليل من الارز او المعكرونة او البطاطس المهروسة مع الخضار المسلوقة او طبق من السلطة الطازج.

وجبة العشاء: كوب من الحليب او الزبادي المنوع الدسم، مع شريحة توست اسمر وقطعة من الجبن الابيض وطبق من السلطة الخضراء

اهم انواع المشروبات عليك التخفيف من تناولها اثناء الرضاعة، نقدم لك في ما يلي نصائح تساعدك على خسارة الوزن بعد الولادة:

تناول كوبين من الماء الساخن مع نصف ليمونة وملعقة من العسل يوميا على الريق وقبل الوجبات الاساسية .

شرب ما لا يقل ع 10 اكواب من الماء يوميا ما يسهل خسارة الوزن ويساعد في ادرار الحليب .

ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة لا سيما المشي يوميا او كل يومين لتسهيل عملية الايض وحرق الدهون .

تجنب تناول العصائر الاصطناعية والمشروبات الغازية والحلويات قدر الامكان .

محاولة النوم قدر الامكان خصوصا ان قلة النوم ارتبطت بزيادة الوزن .

اذا، وبعد ان قدمنا لك في الشقين اعلاه افضل برنامج رجيم للمرضعات ونصائح للتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة، نكشف لك في ما يلي انواع اطعمة ضرورية خلال الرضاعة لأنها تساهم في ادرار الحليب :

الخضراوات الورقية الخضراء .المكسرات النيئة  . الشوفان والحبوب الكاملة .المشمش والبابايا . البقوليت ومنها العدس والحمص .اللحوم والدواجن . بذور السمسم والكتان .

رقم العدد: 4778

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار