تفتيح البشرة وصفات طبيعية

تفتيح البشرة بالماسكات الطبيعية من أفضل الوسائل الأمنة للتفتيح على المدى الطويل، بعيداً عن المستحضرات التجميلية، التي تحتوي على مواد كيميائية ولها أحياناً أثار جانبية، قد تناسب أنواع من البشرة ولا تناسب أخرى، لذلك في المقال التالي تعرفِ على وصفات طبيعية لتفتيح البشرة .

وصفة النشا لتفتيح البشرة :

يساهم النشا في تبييض وتفتيح لون البشرة، ويمنح البشرة المزيد من النعومة. ويعمل خليط النشا خاصة مع الليمون على تقشير الجلد وبالتالي المساهمة في التخلص من الخلايا الميتة، كما يزيد من رطوبة البشرة ويعالجها من الجفاف.

ويعمل على إزالة كمية الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة، والتي تتسبب بظهور البثور وحب الشباب، لذلك فإن الاستخدام المنتظم لخليط النشا وماء الورد يساهم في التخلص من الرؤوس السوداء، كما يساعد على تضييق مسامات الجلد الواسعة، وأيضاً يعالج الجلد من الالتهابات التي تسببها البثور والحبوب.

المكونات: ملعقتان كبيرتان من النشا. 4ملاعق كبيرة من لبن الزبادي. عصير حبة من الليمون.

الطريقة: يوضع في طبق عميق النشا ويضاف إليه عصير الليمون. يضاف لبن الزبادي إلى المزيج وتُخلط المكونات مع بعضها جيدًا إلى أن يتكوّن خليط قوامه متجانساً. يوضع الخليط على البشرة ويوزع عليها جيدًا. يُترك الخليط على البشرة لمدة عشرين دقيقة. تُغسل البشرة باستعمال الغسول المناسب والماء الدافئ لإزالة بقايا الخليط. يُكرر تطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرغوبة. يجب الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد الانتهاء من تطبيق الخليط.

رقم العدد: 4777

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار