الفرق بين الكيس الدهني والورم

اكتشفي الفرق بين الكيس الدهني والورم وهو يشمل ٥ عوامل يجدر بك ملاحظتها في النتوء الذي ظهر على بشرتك قبل استدعاء الطبيب وطلب الفحوصات فما هي؟

بعد ان تعرفت معنا على كيفية الحصول على بشرة صافية قد تتفاجئين بما تخبؤه لك البثور. على الرغم من ان ظهور الاكياس الدهنية والبثور امر شائع وغالبا ما يكون حميدا الا انها لا تزال تحمل خطورة السرطان. في هذا المقال نتحرى اكثر عن الفرق ما بين الكيس الدهني والورم فتابعينا.

اذا كما وعدناك سنطلعك على الفروقات ما بين الكيس الدهني والسرطاني:

سرعة النمو: في العادة ينمو الكيس الدهني الحميد بشكل بطيء وقد يتطلب الامر سنوات عدة قبل ان يصبح مزعجا اما الخبيث من الأورام فتلاحظينه فجأة وينمو بسرعة فائقة ليصبح على شكل كتلة كبيرة الحجم نسبيا.

الحركة: ان ظهر عليك كيس دهني قومي بوضع يدك عليك فان تحرك قليلا مع اللمس على الاغلب انه حميد لا يشكل أي خطر اما ان كان ثابتا فمن الأفضل ان تستشيري الطبيب.

التبدل في اللون: مع العلم ان الكيس الدهني يمكن الا يبارح مكانه لفترة طويلة الا ان لون البشرة المحيطة به لا يتغير اطلاقا الا ان استؤصل او التهب. اما ان كان الورم سرطانيا يحدث تبدل بلون البشرة الى الأحمر او الزهري.

الإحساس بالألم : ان كان لديك كيسا دهنيا واحسست بألم شديد لدى لمسه من الأفضل ان تفحصيه للتأكد من انه حميد علما ان اكياسا دهنية كثيرة تتسبب بالشعور بالألم الخفيف بفعل الالتهاب.

تزايد اعداد الاكياس الدهنية: في أحيان كثيرة وعندما تتزايد اعداد الاكياس الدهنية تحت الجلد وفي فترة وجيزة يكون هذا إنذارا بانها سرطانية وننصحك في هذه الحالة باجراء الفحوصات اللازمة.

رقم العدد: 4776

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار