مشروبات لتسهيل الهضم

هذه مشروبات لتسهيل الهضم نقدمها لك من عائلتي لتتخلصي من هذا العارض المزعج والمؤلم في ان وتبقي مرتاحة في جسمك تابعينا لنتوسع اكثر في موضوع عسر الهضم!

تعرفت معنا الى اعراض قرحة المعدة وسنغوص في مجال الجهاز الهضمي اكثر. لا شيء يزعج المراة اكثر من عسر الهضم فهو يقلل حركتها ويخفض ثقتها بنفسها عدا عن الألام المبرحة التي تعانيها جراء التعرض له. هل تعانين من عسر الهضم بعد الاكل سيدتي؟ سنخلصك منه بوسائل فعالة ومتاحة على الفور.

عسر الهضم في الجهاز الهضمي او اضطراب المعدة مرض يصيب الجزء الأعلى من المعدة وهو يتكون جراء اعتماد نمط حياة غير صحي او بسبب تناول الأطعمة والمشروبات الضارة كالماكولات التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون او الأطعمة الحارة او احتساء المشروبات الغنية بالكافيين والكحول او المشروبات الغازية وقد ينجم هذا الخلل عن تناول الماكولات بشكل سريع اما اعراضه الأساسية فهي الام المعدة والشعور بالشبع السريع بعد اكل اطعمة قليلة او الإحساس بانعدام الراحة او التجشؤ والغثيان وانتفاخ البطن ويرتبط عسر الهضم بكثير من الامراض التي تصيب الجهاز الهضمي كالتهاب المريء والقرحة والتهاب المعدة وهي امراض شائعة جدا لدى الكثير من الناس.

اشخاص كثر يعانون من اضرابات المعدة وعسر الهضم بين الحين والاخر بسبب ما ذكرناه أعلاه كذلك الامر قد ينجم هذا الخلل عن مشاعر القلق والتوتر المتكررة ولكن العلاج ممكن بواسطة وصفات منزلية شعبية وسهلة تقلل من اعراض عسر الهضم وتخفف من الامه ومنها نذكر لك سيدتي ما يلي:

المياه: الماء اكثر المشروبات التي يجب ان تستهلكيها فجسمك يحتاجها لعملية الهضم ولكي يمتص العناصر الغذائية المهمة في الأطعمة والمشروبات بالشكل الصحيح وبالتالي فان تقليل كمية المياه التي تحصلين عليها يجعلك تعانين من الجفاف ما يصعب عملية الهضم ويقلل فعاليتها فيتسبب بظهور عسر الهضم. من هذا المنطلق يوصي الأطباء والاخصائيون بشرب ما يصل الى ٢.٧ لترات من المياه للنساء و٣.٧ لترات للرجال في محاولة تخفيف اثار الجفاف على الجسم.

الزنجبيل عشبة طبيعية يتم استخدامها كثيرا في العلاجات الطبية التي تتضمن علاجات اضطرابات المعدة بسبب احتوائها على مواد كيماوية تسرع الهضم وتحد من تقلصات المعدة ما يحرك الأطعمة ويساعد على هضمها بشكل سريع ويمكن اضفاؤه الى الطعام او احتساء شاي الزنجبيل للحد من الام المعدة ومعالجة الكثير من الافات الصحية.

مشروبات أخرى تساعد على الهضم

الجئي الى المشروبات التالية للقضاء على الشعور بعسر الهضم:

النعناع . عصير الليمون مع صودا الخبز . القرفة . القرنفل . الكمون . عرق السوس .

رقم العدد: 4749

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار