بحث واقع العمل في جامعة الفرات

 

بهدف الوقوف على الصعوبات والعمل على تنمية المهارات وتحسين الأداء في كافة مفاصل ودوائر الإدارة المركزية والكليات بجامعة الفرات.

ووجه الخليفة كافة رؤساء الدوائر ضبط العملية الامتحانية, وتطبيق القواعد داخل القاعات, وتدقيق الأوراق الامتحانية وتسليمها واستلامها بشكل رسمي, والرصد الجيد للدرجات لضمان حقوق الطلاب.

وشدد الخليفة على التدقيق بسجلات الطلاب وآلية منح كشوف العلامات وغيرها من الورقيات التي تمنح للطلاب لعدم الوقوع بالخطأ أو بما يخص السجلات .

من جانبه تحدث أمين جامعة الفرات الدكتور عبد الرزاق الجربوع عن التفاصيل الفنية والتقنية التي يجب تطويرها, واتباعها بمفاصل العمل لتحقيق التنمية الإدارية, وضرورة توفر الخبرة والمعرفة لدى الكوادر لتطبيق القوانين والأنظمة .

وبين الجربوع أن هناك قرارات تقع على عاتق رؤساء الدوائر بالكليات وهو مسؤول عن تطبيق الكثير من القرارات والقوانين الخاصة بالعمل الجامعي, ويجب عليهم في المستقبل تطوير الخبرات, ومتابعة كوادرهم لإنهاء حالة الفوضى الورقية, واتخاذ المسار الصحيح بتطبيق آلية العمل .

وتابع أمين الجامعة بأنه يوجد برامج مشتركة مع مديرية التنمية الإدارية لتأهيل عدد من الكوادر ورفع سوية العمل، وسيتم تعميم بعض النماذج الخاصة بالورقات وآلية المخاطبة داخل الجامعة وخارجها للإسراع بإنهاء المعاملات والبريد المتداول .

هذا وتقرر في نهاية اللقاء إقامة دورات لكل مفاصل العمل بالجامعة، واستقطاب خبرات من خارج الجامعة, كما سيتم رفد الجامعة بكوادر جديدة لتعزيز جبهات العمل وإنجازها بشكل سريع دون ورود أي خطأ تحت طائلة العقوبات الصارمة.

الفرات – ضياء دواره

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار