تتضمن اغلاق صالات المناسبات … محافظ دير الزور يصدر مجموعة تعاميم خاصة بالتصدي لوباء كورونا

أصدر محافظ دير الزور السيد فاضل نجار  عدداً من التعاميم ، انسجاماً مع قرارات الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لانتشار فيروس كورونا وحرصاً على السلامة العامة والحد من انتشار الفيروس  تضمنت .

–  اغلاق كافة صالات المناسبات (العزاء والافراح ) حتى اشعار اخر

–  فرض غرامة مالية مقدارها /5000/ ل.س على كل سائق يمتنع عن اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة ضمن واسطات النقل بكافة أنواعها وعدم السماح لاي راكب بالصعود دون ارتداء الكمامة .

–  فرض غرامة مالية مقدارها /1000/ ل.س على كل راكب يمتنع عن  اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة ضمن واسطات النقل بكافة أنواعها .

–  منع الازدحام في وسائل النقل العامة وعدم زيادة عدد الركاب المخصص لكل حافلة

–  التوجيه للدوائر والمؤسسات الحكومية بالتشدد في موضوع ارتداء الكمامة بالنسبة للعاملين في الدوائر الحكومية وعدم السماح للمراجعين بالدخول الا بعد ارتداء الكمامة  .

–  التوجيه بالالتزام بارتداء الكمامة  والالتزام بالتباعد المكاني في أماكن التجمعات الخاصة المغلقة مثل المحلات التجارية وصالات السورية للتجارة ومنافذ بيع الخبز

–  اجراء عمليات التعقيم والالتزام بالنظافة العامة والقيام بحملات توعية لعوامل الوقاية التي تحد من انتشار فيروس كورونا

–  الالتزام بالبروتوكول الصحي في المدارس .

–  مراقبة المنشآت السياحية  والمطاعم حول التقيد في  تطبيق الإجراءات المعتمدة على صعيد الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد المكاني تحت طائلة الاغلاق لمدة  أسبوع واحد في المرة الأولى و 15 يوما  في المرة الثانية ومن بعده لمدة شهر في حال تكرار المخالفة مع الإشارة الى ان الاغلاقات غير قابلة للتسوية المالية .

–  عدم منح التراخيص لاي تجمعات من شأنها المساهمة في انتشار الوباء وتفعيل دور لجان الاحياء لمتابعة الواقع الميداني في توزيع الخبز والمواد التموينية .

دير الزور – إبراهيم الضللي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار