هموم أهالي الرقة القاطنين في حماة خلال لقاء جماهيري

عبر أهالي محافظة الرقة القاطنين في محافظة حماة خلال لقاء جماهيري في المحافظة عن جملة الصعوبات والهموم التي يعانون منها خلال لقائهم أمين فرع الحزب ومحافظ الرقة وتحورت الطروحات حول .

وتركزت الطروحات حول نقل الدوائر الرسمية إلى الريف المحرر مما زاد من معاناة الأهالي الذين يقطنون المحافظات الأخرى، وضرورة فتح مكاتب متابعة في المحافظات خصوصا” لمديرية التربية، وتأمين الإستمارة 1و4 للمتقاعدين من قبل مديرية التربية ، والسعي لاستصدار مرسوم بدورة استثنائية لاختبار الترشح للثانوية العامة، وصرف رواتب المعلمين المتعاقدين لثلاثة أشهر في دير الزور مع فرق الترفيعة.

  كما ركز الأهالي على ضرورة توفير المعونات ومازوت التدفئة، والخبز، وتشكيل لجنة للمحروقات خاصة بأهالي الرقة، وإيجاد آلية لمعالجة إيجارات المنازل المرتفعة في حماة.

كما طالب المشاركون بفتح جبهات عمل لعمال الشركة العامة لاستصلاح الأراضي في الريف المحرر لتغطية رواتب عامليها، وزيادة مخصصات شركات النقل من المحروقات، وإحداث صالات إضافية من أجل إيصالات اللباس لموظفي استصلاح الأراضي ، والتعاون بين مديرية صحة الرقة والهلال الأحمر لإنشاء عيادة صحية مجانية لأهالي الرقة في حماة..

من جهته محافظ الرقة عبدالرزاق خليفة أشار إلى أنه  تم فك الارتباط مع الهلال الأحمر  وتم التعاون مع الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية، وتم إحصاء عدد الأسر ليتم توزيع المعونات لهم قريبا” .

كما حث المحافظ مديري المديريات والدوائر الحكومية على تحقيق التوازن بين الريف المحرر ومحافظة حماه لمتابعة أمور المواطنين مؤكداً أن كل الدوائر ستكون تحت المحاسبة في حال التقصير أو الخطأ، مشدداً على أن أسر الشهداء والعسكريين لهم الأولوية وأجاب المحافظ على بعض الطروحات الخاصة للحضور.

حضر اللقاء أمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عبد العزيز العيسى وأعضاء مجلس الشعب وأعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء قيادة الفرع ومدراء الدوائر الرسمية وعدد من المسؤولين في الحزب والدولة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار