وفاة طفلة جراء نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول…واختطاف عدداً من المدنيين في أبو حمام

توفيت طفلة جراء نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول للاجئين بريف الحسكة الشرقي والذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي.

وذكر مراسل سانا نقلا عن مصادر محلية أن طفلة توفيت جراء نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول الذي يشهد حالة من التدهور المستمر لأوضاع القاطنين فيه ونقصاً حادا في المياه والمواد الغذائية وظروفا غير صحية أدت إلى انتشار الأمراض بينهم وخاصة الأطفال.

ويعيش المحتجزون في مخيم الهول وأغلبيتهم من النساء والأطفال أوضاعا كارثية على المستويات كافة حيث تنتشر الأمراض والأوبئة جراء نقص الرعاية الصحية الأمر الذي تسبب بوفاة عشرات الأطفال إضافة إلى الفلتان الأمني وانتشار القتل والجريمة داخل المخيم الذي يطوقه مسلحو ميليشيا قسد بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي للاتجار بقاطنيه إنسانياً وسياسياً وأمنياً.

وفي بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي نفذت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات واختطفت عدداً من المدنيين .

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن ميليشيا “قسد” داهمت منازل المواطنين في بلدة أبو حمام شرق دير الزور واختطفت 4 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة بعد الاحتجاجات التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية ضد ممارسات الميليشيا وتنديداً بسرقتها الموارد النفطية في الجزيرة السورية.

وأشارت المصادر الى قيام مسلحي ميليشيا “قسد” بسرقة ممتلكات الأهالي من أموال ومصاغ ذهبي وتحطيم اثاث المنازل التي قاموا بمداهمتها.

وكان العشرات من أهالي ريف دير الزور الشرقي تجمعوا خلال الأيام الماضية عند مفرق القهاوي في بلدة أبو حمام احتجاجا على جرائم ميليشيا “قسد” في مناطق سيطرتها وعلى مواصلتها سرقة مقدرات المنطقة وثرواتها ومصادرة أرزاق الأهالي وممتلكاتهم إضافة إلى تهريب النفط.

الفرات – سانا

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار