مبادرات أهلية لتأمين مياه الشرب لأبناء الحسكة مع مواصلة الاحتلال التركي جريمة قطع المياه عن مليون نسمة

انضم عدد من الجمعيات الأهلية إلى المبادرات الخاصة بتأمين مياه الشرب لأبناء مدينة الحسكة مع استمرار الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين قطع المياه وإيقاف الضخ من محطة علوك لليوم الـ 26 على التوالي.

وسيرت جمعيتا “سورية اليمامة” و “ود” عددا من الصهاريج في مدينة الحسكة لتوزيع مياه الشرب في القطاعات ذات الحاجة الأكبر للمياه والتي لم يشملها التوزيع خلال الأيام الماضية بغية سد جزء يسير من حاجة الأهالي.

وفي تصريح لمراسل سانا بين رئيس مجلس ادارة جمعية سورية اليمامة سعيد الخضر أن الجمعية سيرت اليوم 6 صهاريج لنقل المياه بسعة 150 مترا مكعبا لكل صهريج ولمدة 10 أيام متتالية بهدف التخفيف من معاناة الأهالي والوقوف إلى جانب أبناء الحسكة الذين يرتكب بحقهم جريمة انسانية من خلال قطع مياه الشرب عن نحو مليون نسمة منهم ومحاولة استخدام المياه للضغط عليهم وتحقيق مكاسب على حساب معاناتهم.

وأشارت رئيس “جمعية ود” روما بورسان في تصريح مماثل إلى أن المبادرة تأتي في إطار المشاركة بالتخفيف من معاناة الأهالي وتأمين جزء بسيط من احتياجاتهم اليومية لمياه الشرب في ظل استمرار المحتل التركي قطع مياه الشرب ودخول الأزمة يومها السادس والعشرين حيث تم توزيع المياه ضمن المناطق التي لم يشملها التوزيع خلال الأيام الماضية.

إلى ذلك تستمر الفعاليات الأهلية بتنفيذ مبادرات لإيصال المياه الصالحة للشرب لأبناء محافظة الحسكة مع مواصلة الاحتلال التركي ومرتزقته وقف ضخ المياه لليوم الـ 26 على التوالي.

الحسكة – سانا – الفرات

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار