الطاقة الشمسية والغاز المنزلي أهم مطالب أهالي الدبسي

طالب أهالي الدبسي في ريف الرقة المحرر الغربي بتأمين البذار والسماد للجمعيات الفلاحية وزيادة مخصصات مادة المازوت للفلاحين، وتركيب مضخة لمشروع الري في شعيب الذكر وتأمين مياه الشرب، وصيانة كافة الشبكات المعطلة، وتأمين آليات للمؤسسة.

جاء ذلك خلال لقاء جماهيري عقد في قاعة الاجتماعات بمدينة الدبسي حضره أعضاء قيادة فرع الحزب، كما طالب الحضور من الأهالي بتأمين مادة المازوت لري أشجار الزيتون ومازوت التدفئة للمنازل.

وعلى الصعيد التربوي طالبوا بتأمين مدرسي المواد التخصصية ومنها مواد اللغة الأجنبية اللغة (الفرنسية) ، وتأمين وسائط نقل للمدرسين القادمين من الأماكن الساخنة للريف المحرر، وإحداث مراكز لسبر شهادة التعليم الأساسي في مدينة دبسي عفنان، بالإضافة إلى ضرورة تفعيل عمل المنظمات الشعبية بالمنطقة.

وشدد الحضور في مطالباتهم على توفير الكهرباء وإنارة الشوارع بالطاقة البديلة (الشمسية) وتأمين النقص في أسطوانات الغاز المنزلي. من ناحيتهم أكد أعضاء قيادة الفرع على متابعة هذه المطالب مع المعنيين لحلها، كما اطلعوا خلال جولتهم على آلية توزيع المحروقات في المحطة. حضر القاء رئيس اتحاد فلاحي محافظة الرقة يحيى الناعس و المسؤولون في الحزب والدولة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار