إنجازات متواضعة لمجلس مدينة دير الزور عام 2020

يحسب لمجلس مدينة دير الزور ضعف الإمكانات المتاحة والنقص في الكوادر، ويحسب عليها الإنجازات المتواضعة نوعا ما التي قامت بها خلال عام 2020، فالمدينة تعاني نقصا في كل القطاعات تقريبا، من نظافة إلى صرف صحي إلى تشجير الحدائق إلى تأهيل الشوارع وإنارتها، رئيس بلدية دير الزور المهندس رائد منديل تكلم عما أنجزته البلدية قائلا:

منحت الدائرة الصحية في مجلس مدينة دير الزور(18) رخصة إدارية لمزاولة مهن مختلفة كما تم تنظيم (95) ضبطاً صحياً بحق أصحاب المحال المخالفة للشروط الصحية إضافة إلى تنظيم (350) ضبط مخالفة نظافة .

وبين منديل أن المديرية تقوم رغم ضعف الإمكانيات وفق ما يتوفر لها من آليات وبمؤازرة من عناصر شرطة المجلس بإغلاق المحال المخالفة  وإلزام أصحاب المطاعم والكافيتريات والمقاهي بضرورة التقيد بنسب الإشغال والاهتمام بالنظافة العامة لمحلاتهم.

وحول الإجراءات الاحترازية أوضح منديل أن المديرية ألزمت كافة أصحاب المحال والفعاليات التجارية وصالونات الحلاقة بارتداء الكمامات لهم وللعاملين لديهم، وتحقيق التباعد المكاني وتنظيم عدد الزبائن في المحل بما يتناسب مع مساحة المحل ووفق التوجيهات الحكومية .

وفيما يتعلق عمل الشعب في المجلس ذكر منديل أنه تم الفحص الطبي في شعبة المسلخ لجميع الدواب المعدة للذبح أصولاً في المسلخ المؤقت وعددها (897) ذبيحة ما بين رأس عجل وغنم وماعز .

 كما قامت شعبة المبيدات الحشرية بتنفيذ حملات رش ضبابية مكثفة في أحياء المدينة للحد من تكاثر وانتشار الذباب والبعوض، وتوزيع مبيدات مكافحة حشرات الصحة العامة ومبيدات القوارض للأهالي مرفقة بطريقة الاستخدام للوصول إلى عملية مكافحة آمنة وفعالة، كما تم تنفيذ حملات تعقيم شملت وسائل النقل الجماعي و الحدائق ودور العبادة والجهات الحكومية وجميع الأحياء في المدينة وبشكل يومي .

بدورها تعمل شعبة النظافة حسب منديل وفق نظام الورديات (صباحاً – مساءاً – ليلاً) , حيث يقوم عمال النظافة بكنس الشوارع وتجميع القمامة من أسواق المدينة والأحياء السكنية ليصار إلى ترحيلها من قبل آليات النظافة المتوفرة إلى محطة تجميع القمامة خلف دوار البانوراما وبعيداً عن التجمعات السكنية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار