تأمين الخبز أهم أولويات اجتماع محافظ الحسكة مع مخاتيرها

ناقش محافظ الحسكة اللواء غسان حليم خليل أهم مطالب أهالي الحسكة والواقع الخدمي وسبل تحسينه خلال اجتماعه مع رؤساء لجان الأحياء والمخاتير في المدينة. واكد المحافظ أن المحافظة لا تدخر أي جهد في توفير الخدمات للمواطنين وتحسين الواقع الخدمي رغم التحديات الكبيرة والصعوبات التي تعترض العمل والمتمثلة بسرقة المحتلين وأدواتهم لثرواتنا الطبيعية ومنع تسويق الأقماح والأقطان لمراكز الشراء وقطع المياه عن الأهالي مشيرا في ذات الوقت إلى حالات الفساد الموجودة في مفاصل العمل الخدمي والتي تم قطع شوط جيد في محاربتها وتقديم الفاسدين إلى القضاء المختص.

وبين المحافظ أن انخفاض كميات إنتاج الخبز وتأخر إيصاله للمواطنين ناتج عن الفساد الذي كان موجودا لدى الإدارة السابقة في مخبز الحسكة الأول وقيامها بسرقة وتعطيل خطي الإنتاج الثاني والثالث وخروج فرن الميرديان المتنقل عن الخدمة نتيجة الحريق الذي لحق به لافتا إلى أنه يتم العمل على توفير احتياجات الفرنين من معدات ومستلزمات ليعود إنتاجهما بطاقتهما الكاملة وتعيين إدارتين جديدتين لفرع المخابز ومخبز الحسكة الأولى .

كما وجه المحافظ خلال الاجتماع بتشكل لجنة من عضو المكتب التنفيذي المختص وعدد من رؤساء لجان الأحياء والمخاتير للإشراف على عمل مخبز الحسكة الأول وإيصال مادة الخبز إلى المعتمدين ومنها إلى المواطنين ولجنة أخرى مشابهة بالتعاون مع مديرية الصحة للوقوف على واقع فروقات المعاينات الطبية واختلاف أسعار مبيع الدواء في الصيدليات .

من جهة أخرى أكد المحافظ أنه تم استكمال صرف جداول تعويض الأضرار الناتجة عن أعمال إرهابية من الأول وحتى التاسع وتم مخاطبة وزارة الإدارة المحلية والبيئة لرصد الاعتمادات المالية الخاصة بباقي الجداول المنجزة التي لم تصرف لتاريخه. حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة احمد عويد السعيد ونائب رئيس المكتب التنفيذي الدكتوركبرائيل كورية و معاون قائد الشرطة العميد تركي سعيد و رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو

الحسكة – حجي المسواط

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار