مجلس جامعة الفرات يناقش الجوانب الإدارية والبشرية والعلمية

ناقش مجلس جامعة الفرات خلال أعمال الجلسة الثانية للعام الدراسي 2020 – 2021 قضايا الشؤون الإدارية والبشرية والعلمية. وركز الحضور في المحور الإداري والبشري على التدقيق بسرعة إنجاز المعاملات ,وحصر الأخطاء إن وجدت لمحاسبة المقصر ومكافأة المتميز، كما شددوا على الحوار التعليمي والعلمي والالتزام بعملية تكليف مدرسي المقررات من ذوي الخبرة والسمعة الحسنة لتمكين الطلاب من تحصيلهم العلمي والبحث بأحدث المعلومات العلمية ,وعلى عمداء الكليات والنواب التدقيق بتوزيع الساعات ,والدوام والتنسيق مع اتحاد الطلبة لحل قضايا الطلاب ,وتوفير الوقت والجهد عليهم .

أما في الجانب العملي فتركز النقاش على رفع السوية العلمية ,والتعاون ما بين الكليات العلمية للاستفادة بشكل فعلي من المخابر المتوفرة بالجامعة، متفقين على أن نسبة نجاح الطلاب بالمقررات من قبل عمداء الكليات على أن لا تقل عن 20% وتشكيل لجان للتدقيق بقضايا الطلاب ورفع نتائج عملها لجلسة مجلس الجامعة القادم .

وركز رئيس جامعة الفرات الدكتور طه الخليفة خلال حواره مع أعضاء المجلس على بعض المحاور المهمة لتطوير العمل بجامعة الفرات ورفع السوية العلمية وأجاب على تساؤلات الحضور .

ضياء دوارة

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار