افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين واعراض المرض

اليك افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين واعراض المرض تابعينا لتتعرفي اكثر على اعراض التهاب اللوزتين وكيفية علاجها بالمضاد الحيوي المناسب لذلك…

تعرفت معنا على اسباب التهاب اللوزتين وان كنت تعانين منه فانت تعرفين ان التهاب اللوزتين مزعج جدا ولا بد من معالجته بالطرق الصحيحة باتباع إرشادات الطبيب. فما هي وما هو افضل مضاد حيوي لمعالجة الالتهاب في اللوزتين؟ تابعينا للحصول على التوعية والنصائح التي تحتاجين اليها.

ينصحك باللجوء الى المضادات الحيوية لدى إصابة اللوزتين بالالتهاب بفعل العدوى البكتيرية ويمكن اعتبار مجموعة البنسليات الفموية من المضادات الحيوية الأكثر شيوعا واستخداما لعلاج التهاب اللوزتين البكتيري ويصفها الأطباء في الحقيقة لعلاج عدوى الإصابة بالباكتيريا التي ترجع الى مجموعة البكتيريا العقدية. ومن ناحية أخرى ربما يكون اعتماد البنسليات خيارا غير مناسب ان كنت تعانين من حساسية تجاه البنسلين فعندئذ سيصف الطبيب المعالج مضادا حيويا بديلا للبنسليات وهنا يجب الإشارة الى ان ضرورة الالتزام بنصائح الطبيب مهم جدا من ناحية استخدام المضادات الحيوية فتناولها يحتاج الى اكمال جرعات الدواء بشكل كامل ولو عبر المريض عن تحسن ملحوظ واختفت الاعراض الالتهابية بشكل كامل فعدم اكتمال جرعات المضاد الحيوي كما يلزم يؤدي الى تدهور اعراض العدوى او انتشارها في نواح أخرى من الجسم.

يمكنك اتباع مجموعة من النصائح المنزلية لتسهيل اعراض التهاب اللوزتين ومنها:

احصلي على ما يكفيك من الراحة . اشربي الكمية اللازمة من السوائل للتخلص من جفاف الحلق . مضمضي بمحلول المياه والملح . استخدمي أقراص مص للحلق . استخدمي أجهزة ترطيب الهواء المحيط بك تجنبي التعرض للمواد المهيجة والمثيرة على غرار التبغ وأماكن التدخين . تناولي نوعا معينة من الادوية المساهمة في تخفيض الألم والحرارة على غرار الاسيتامينوفين والايبوبروفين .

الاعراض الرئيسية الظاهرة على من يصاب بالتهاب اللوزتين:

التهاب الحلق . معاناتك من الصعوبة في البلع . ظهور بحة الصوت عليك . فقدانك للصوت . اصابتك بالسعال . شعورك بالمرض او بالتعب . اصابتك بالم الاذن . معاناتك من الصداع .

رقم العدد:4701

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار