المخدرات وآثارها على المجتمع في ثقافي دير الزور

 خالد جمعة 

أقام المركز الثقافي العربي بدير الزور وبالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة محاضرة بعنوان (المخدرات وآثارها على المجتمع)  ألقاها الملازم أول  نور الدين كيسيني من فرع المخدرات  في صالة المركز الثقافي بدير الزور .

تطرق المحاضر في البداية إلى تعريف شامل وواسع عن المخدرات وأنواعها ما بين المزروعة والمصنعة وكيفية صناعتها والدول الحاضنة والمنتجة للمخدرات  وأخطارها الكيميائية التي تفتك بالجسد .

ثم تحدث المحاضر عن خلو سورية من المخدرات قائلا: (هناك طرق عديدة لتجنيد المتعاطين على الإقبال على المخدر بأي ثمن أو بأي طريقة، ويعد الهروئين هو أخطر هذه الأنواع إطلاقا ومكافحة المخدرات موضوع عالمي وقد حدد المشرع السوري قوانين للحد من ظاهرة انتشار المخدرات لما فيها من ضرر على الفرد والمجتمع على حد سواء وخصوصاً أن المخدرات في سورية عابرة وهي خالية تماما من أي زراعة لأي مادة من مواد المخدرات ولا حتى تنتجه أو تصنعه بل هي مادة عابرة) .

received_1477660979094188.jpeg

وأضاف  كيسيني : هناك طرق متعددة لتعاطي المخدرات منها عن طريق الشم وحقن الإبر والحبوب وغيرها ولعل أهم مخاطر المخدرات على الجسم هي الأمراض ومنها نقص المناعة وتشمع الكبد وغيرها من الأمراض التي تفقد المتعاطي العقل وعلى مستوى الأسرة فهي تهدم الأسرة التي هي لبنة المجتمع وأساس بنائه .

أدار المحاضرة مدير الثقافة  أحمد العلي وحضرها جمهور من المهتمين وأعقب المحاضرة نقاش موسع حول ظاهرة المخدرات وكيفية المعالجة وأماكن العلاج من المخدرات في سورية .

رقم العدد:4672

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار