بعد تسجيل 7 إصابات كورونا.. هل تزيد محافظة الحسكة الإجراءات الاحترازية

الحسكة ــــ حجي المسواط : 

بدأت محافظة الحسكة بتطبيق الإجراءات الاحترازية بمختلف مناطق المحافظة للتصدي لفيروس كورونا وذلك من خلال عمليات التعقيم التي تتم في المدن.

 ففي مدينة الحسكة تستمر مديرية الشؤون الصحية بمجلس المدينة  بعمليات الرش للدوائر الحكومية والساحات ، كما منعت الدوائر الحكومية دخول أي مراجع دون ارتداء كمامة ، ومع بدء الامتحانات الجامعية في كليات جامعة الفرات خلال بداية الأسبوع الجاري تمت عمليات التعقيم لكافة كليات الجامعية والمعاهد التابعة لها كما تم منع أي طالب دخول الكليات الجامعية لا يرتدي كمامة ، لتبادر جمعية البر والخدمات الاجتماعية بتوزيع الكمامات على طلبة الجامعة التي تصنعها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

وخلال جولة على أسواق مدينة الحسكة لوحظ إن هناك عدداً كبيراً من الأهالي يرتدون الكمامات واغلبهم من جيل الشباب  أما كبار السن فليس لديهم التزام بذلك وهناك أيضا التزام من قبل أصحاب السيارات العامة والخاصة بلبس الكمامة أثناء عمليات القيادة .

هذا وسجلت وزارة الصحة 7 إصابات بمحافظة الحسكة و سيتم عزل تلك الإصابات عن الأهالي منعا لانتشار فيروس كورونا وهذه أول مرة تعلن وزارة الصحة تسجيل إصابات بالمحافظة فهل إعلان تلك الإصابات سيغير من العادات الاجتماعية بالمحافظة بعدم المصافحة والتباعد الاجتماعي وهل ستقوم الجهات المعنية بتأمين احتياجات الأهالي دون ازدحام  وزيادة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا خلال الأيام القادمة .. سؤال برسم الجميع؟

رقم العدد:4648

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار