تسليم الدفعة الأخيرة من مكافآت العسكريين المسرحين بمالية دير الزور

عمار كمور

أكد مدير مالية دير الزور ” حمود الشيخ ” أنه تم تسليم الدفعة 12 والأخيرة للمسرحين العسكريين وفق البرنامج المحدد المكافآت المقر من قبل مجلس الوزراء
مشيراً إلى أن أعداد المسرحين الذين تسلموا مكافآتهم خلال هذه الدفعة وصل إلى 500 مسرحاً ، فيما بلغت قيمة المبالغ المصروفة 17 مليون ليرة سورية .

من جانب آخر أشار ” الشيخ ” إلى أن مديرية المالية تقوم حالياً بتسليم 48 مستفيداً ضمن برنامج وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للاستجابة الطارئة الذي أُقر في إطار دعم المتضررين من أصحاب الأعمال والأسر الفقيرة فترة الحظر الذي طُبق لمواجهة مضاعفات انتشار فيروس كورونا.

وبين مدير المالية أن المبلغ المخصص لهم ضمن هذه الدفعة يصل إلى 5 مليون ليرة سورية.

 يذكر أن مجلس الوزراء أقر مطلع العام 2019 برنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر في الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

ويتضمن البرنامج تقديم مبلغ 35 ألف ليرة سورية شهريا لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر على أن يتم تأهيلهم وصقل مهاراتهم مهنيا وحرفيا لتمكينهم من الحصول على الفرص المذكورة .

رقم العدد:4609

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار